الوطن

كورونا: 2063 إصابة جديدة و61 حالة وفاة

 

 يستقرّ عداد فيروس كورونا عند معدّل وسطي  وبالتوازي انطلقت أمس المرحلة الأولى من أصل أربع للتخفيف من إجراءات الإقفال العام.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي، تسجيل 2063 حالة جديدة مُصابة بفيروس كورونا  خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات منذ 21 شباط الماضي إلى 321980 حالة. وأوضحت أنّه «تمّ تسجيل 2058 إصابة بين المقيمين و5 إصابات بين الوافدين، مشيرةً إلى أنّه «تمّ تسجيل 61 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 3677”. وذكرت أنّ عدد حالات الاستشفاء ليوم أمس هو 2254، من بينها 906 حالة في العناية المركّزة، و311 حالة على أجهزة التنفس الإصطناعية.

وفي الإطار، وزع «مستشفى نبيه برّي الجامعي الحكوميالنبطية»تقريره الأسبوعي عن المستجدات حول فيروس كورونا والذي يبيّن بالأرقام الحالات الموجودة في مناطق العزل والحجر داخل المستشفى. وجاء في التقرير:

–  عدد المرضى الذين دخلوا قسم الطوارئ للمتابعة: 164 حالة، بينهم 11 حالة أدخلوا إلى غرف العناية الفائقة.

–  عدد الحالات التي تم نقلها إلى وحدة العزل بعد تحسن حالتها:11.

– 7 حالات وفاة.

عــدد الحــالات التــي تعــافت وغــادرت المســتشفى: 16. 

عدد الفحوص التي أُجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الأسبوع الماضي: 902 وفحصان، بينها 243 حالة إيجابية و659 حالة سلبية.

وأعلنت بلديتا منجز ورماح في محافظة عكار أنه سيتم أخذ عينات لإجراء فحوصات  PCR مجاناً للمسنين وللذين لا ضمان صحياً أو تأمين طبياً لهم، في الحادية عشرة قبل ظهر غد الأربعاء، في ساحة بلدة منجز بالقرب من البحيرة ومتحف اللقى الأثرية، وذلك بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU والمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكيةمستشفى رزق وبالتوازي مع الحملة الوطنية لمحاربة تفشي فيروس «كورونا»المستجد، وبتمويل من الشعب والحكومة الأميركية.

ولفتتا في بيان مشترك إلى أن «بلدية منجز ستتخذ خلال النشاط كل الإجراءات الصحية الوقائية. وهذه مبادرة إنسانية من المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركيةمستشفى رزق وكلية الطب في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU لدعم المناطق الريفية ومجتمعاتها المدنية في مواجهة وباء كوفيد 19”.

إلى ذلك، أعلنت بلدية حصرون في بيان أنه «بسبب ازدياد الطلب على فحوصات PCR قدّمت بلدية حصرون اتفاقاً مع «مستشفى بشري الحكومي»للتمكن من الاستمرار في تقديم هذه الفحوصات على حساب الصندوق المخصص لكورونا في البلدية.

وتمنّت على الأهالي المخالطين «إجراء الفحص في مستشفى بشري الحكومي يومياً بين التاسعة صباحاً والحادية عشرة والنصف قبل الظهر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى