رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين نتس يفوز على ليكرز وميلووكي يتراجع

 

واصل بروكلين نتس رحلته الموفقة وخرج منتصراً من مواجهته المنتظرة مع مضيفه لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب 109-98، في مباراة هيمن عليها تماماً ووصل فيها الفارق بينه وبين منافسه حتى 25 نقطة. وهكذا، واصل نتس في حصد الانتصارات ملحقاً بليبرون جيمس ورفاقه الهزيمة الثانية في آخر ثلاث مباريات بعد سلسلة من سبعة انتصارات متتالية.

وسيختتم نتس زيارته الى الغرب بمباراة على ملعب «ستايبلس سنتر» أيضاً غداً الأحد ضد جار لوس أنجليس كليبرز.

وفي المجريات، تسيَّد نتس اللقاء تماماً، حاسماً الأرباع الثلاثة الأولى لصالحه 31-24 و33-29 و26-21، ووصل الفارق في بعض الفترات حتى 25 نقطة قبل أن يستقرّ في النهاية عند 11 بعدما منح الضيوف لاعبيهم الأساسيين فرصة لالتقاط أنفاسهم في الربع الأخير، ما سمح لليكرز بالتفوق فيه 24-19.

وبغياب كيفن دورانت للمباراة الثالثة توالياً بسبب إصابة في فخذه، كان جيمس هاردن الأفضل في صفوف نتس الذي حقق انتصاره الـ19، بتسجيله 23 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و5 متابعات، فيما ساهم النجم الآخر كايري إيرفينغ بـ16 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

أما من جهة ليكرز، فكان «الملك» جيمس الأفضل بغياب أنتوني ديفيس والألماني دينيس شرويدر.

وسجل جيمس 32 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف كايل كوزما 16 مع 10 متابعات من دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب حامل اللقب هزيمته الثامنة في 29 مباراة.

وفي لقاء آخر، واصل ميلووكي باكس، تقهقره في أطول سلسلة هزائم متتالية منذ أربعة أعوام، وذلك بخسارته مباراته الخامسة توالياً على يد ضيفه بطل الموسم قبل الماضي تورونتو رابتورز 96-110.

وبدا مستسلماً منذ ربعها الأول إلى حد كبير بعدما عجز عن الحدّ من خطورة نورمان باول الذي سجل 15 من نقاطه الـ29 في الربع الأول ونجح بالمجمل في 9 محاولات من أصل 12، مساهماً بشكل أساسي في البداية الصاروخيّة لبطل الموسم قبل الماضي.

وضرب رابتورز باكراً بتسجيله 24 نقطة، بينها ثلاثيتان لباول، مقابل 4 فقط لمضيفه، ليحدث الفارق منذ البداية ثم حافظ على تقدّمه حتى صافرة النهاية بمساعدة الكاميروني باسكال سياكام الذي سجل 27 نقطة. وهذه المرة الأولى التي يخسر فيها باكس خمس مباريات متتالية منذ أربع سنوات، متأثراً بغياب غرو هوليداي للمباراة السادسة توالياً بسبب بروتوكولات كورونا.

ولم تنفع النقاط الـ23 التي سجلها أنتيتوكونمبو (مع 12 متابعة و8 تمريرات حاسمة) للحؤول دون الهزيمة الثالثة عشرة لفريقه هذا الموسم.

من جهة أخرى، استعاد ميامي هيت وصيف البطل توازنه بفوزه على مضيفه ساكرامنتو كينغز بنتيجة 118-110.

ويدين فريق المدرب إيريك سبويلسترا بفوزه الثاني عشر فقط هذا الموسم، إلى الأداء الجماعي إذ وصل ثلاثة من لاعبيه إلى العشرين نقطة أو أكثر، فيما تجاوز ثلاثة حاجز العشر نقاط.

وكان تايلور هيرو الأفضل بـ27 نقطة وأضاف الكندي كايل أولينيك 22 نقطة مع 7 متابعات، ودانكن روبنسون 20، فيما كان الصربي نيمانيا بييليتسا (25 نقطة مع 8 متابعات) ومارفن بايغلي (19 مع 10 متابعات) وداكوان جيفريز (17) الأفضل في صفوف ساكرامنتو الذي مني بهزيمته السادسة عشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى