رياضة

فوز منتخب السلة اللبنانيّ على البحرينيّ ليواجه نظيره الهنديّ اليوم في المنامة

 

فاز منتخب لبنان لكرة السلة على مضيفته البحرين بنتيجة 102 ـ 87 في النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائي كأس آسيا التي ستستضيفها اندونيسيا السنة المقبلة. وهذا هو الفوز السادس توالياً للمنتخب اللبناني، الذي تأهل للنهائيات من النافذة الثانية، ليحتفظ بسجله نظيفاً من الخسارة.

ومع مواصلة لبنان انفراده بالصدارة بعشر نقاط، احتلّ منتخب البحرين المركز الثاني (8 نقاط)، فالمنتخب الهندي (7)، فالمنتخب العراقي 5 نقاط من خمس خسارات. وجاء الفوز اللبناني الغالي ليثلج صدر عشاق الرياضة في لبنان عامة وعشاق كرة السلة خاصة بغياب «الرباعي» علي حيدر وايلي رستم ووائل عرقجي وأتير ماجوك. وأشرك المدرب جو مجاعص جميع لاعبيه التسعة في المباراة، وهم جيرار حديديان وعلي منصور وحبيب عبدالله وعلي مزهر وسيرجيو درويش وعزيز عبد المسيح وكريم زينون وجوزيف الشرتوني و كريم عز الدين، فنجحوا في «المهمة الوطنية» الموكلة اليهم وأظهروا قوة شكيمتهم واصرارهم على الفوز، ليحقق لبنان فوزاً مستحقاً جديداً في التصفيات القارّية. مثل المنتخب اللبناني: جيرار حديديان (18 نقطة) وعلي منصور (16) وحبيب عبدالله (4) وعلي مزهر وسيرجيو درويش (19) وعزيز عبد المسيح (3) وكريم زينون (14) وجوزيف الشرتوني (11) وكريم عز الدين (17).

واعتبر مجاعص، أن الفوز على البحرين وضمان صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية، يعد أمراً إيجابياً لكرة السلة اللبنانية.

وأهدى الفوز للمدرب غسان سركيس، الذي يصارع كورونا في المستشفى.

وأكد أن الفضل يعود للمجهود الكبير الذي يقدّمه اللاعبون، من أجل الوطن.  وأشار إلى أن مواجهة الهند (اليوم) ستكون مختلفة، وخصوصاً أن لبنان يلعب بطريقة سريعة، عكس تكتيك المنتخب الهندي. وختم: «نشكر دعم الجماهير اللبنانية على مواقع التواصل الاجتماعي، ونعد بتشريفهم دائماً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى