رياضة

في رحلة محفوفة بالمخاطر والمفاجآت.. بايرن ميونيخ يحلّ ضيفاً على لاتسيو

الدور ثمن النهائيّ لدوري أبطال أوروبا

بعد سداسية رائعة وتتويج بلقب أبطال العالم للمرة الثانية في تاريخه، يحلّ بايرن ميونيخ الألماني مساء اليوم الثلاثاء ضيفاً على لاتسيو الإيطاليّ في الملعب الأولمبيّ في روما ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

ويعيش بايرن فترة من تذبذب المستوى على الصعيد المحليّ عقب تتويجه بلقب مونديال الأندية في قطر.

وبعدما تخلّف على أرضه أمام المتواضع أرمينيا بيليفيد صفر-2 ثم 1-3 قبل أن يدرك التعادل 3-3، سقط العملاق البافاري أمام إينتراخت فرانكفورت 1-2 في مباراة تخلف خلالها أيضاً بهدفين نظيفين.

وبدا النادي البافاري مرهقاً تماماً بعد عودته من رحلته الى قطر حيث توّج بلقب مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على تيغريس المكسيكي (1- صفر)، ليضيفه الى ألقاب الدوري والكأس والكأس السوبر محلياً ودوري الأبطال والكأس السوبر قارياً. ولم يكن رئيس النادي كارل هاينز رومينيغيه راضياً على الإطلاق عما شاهده من الفريق في الأيام القليلة الماضية.

وتأثر بايرن منذ الرحلة القطريّة بغياب نجمه المخضرم توماس مولر والمدافع الفرنسي بنجامان بافار لإصابتهما بفيروس كورونا، كما يفتقد أيضاً جهود لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو لأشهر بعد خضوعه لعملية جراحية في فخذه. وأقرّ رومينيغيه بأن «الموسم بأكمله مرهق. الفريق يلعب كل ثلاثة أيام، وهذا بالتأكيد يؤدي الى توتر اللاعبين».

وبعد الصدمة التي أصابته في الدور الثاني لمسابقة الكأس حين خرج بركلات الترجيح أمام هولستاين كييل من الدرجة الثانية، لن يكون باستطاعة بايرن تكرار إنجاز الموسم الماضي وإحراز الثلاثية.

من جانبه يبدو فريق لاتسيو في وضعية جيدة جداً بالنظر إلى نتائجه الأخيرة، إذ يحلّ الفريق في المركز الخامس على لائحة ترتيب فرق «الكالتشيو» برصيد 43 نقطة بفارق نقطة أمام يوفنتوس.

ويمتلك لاتسيو خبرة رائعة مع الأندية الألمانيّة في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا فقد فاز على بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف ذهاباً في روما قبل أن يتعادل إياباً على أرض دورتموند (1-1) وذلك ضمن مباريات المجموعة السادسة.

وتأهّل لاتسيو إلى ثمن النهائي بعد أن حلّ ثانياً في المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق