الوطن

مخزومي: للإسراع في تشكيل الحكومة واعتماد شبكة الأمان الاجتماعي

 

أولم رئيس حزب «الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي لمحافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، في حضور رئيسة مؤسسة مخزومي مي مخزومي، المستشارة السياسية كارول زوين، الدكتور فؤاد غزيري، رئيس بلدية يحشوش كارل زوين، المدير العام لمؤسسة مخزومي سامر صفح، النائب التنفيذي لرئيس الهيئة الإدارية في الحزب إبراهيم زيدان، وجرى البحث في أوضاع العاصمة بيروت ومتطلباتها.

وقال مخزوميتطرقنا إلى الملفات الملحة المتعلقة بالعاصمة وأهالي بيروت، مؤكداً أنهلم يعد ينبغي السكوت عما يجري لبيروت في ظل الأزمات الاقتصادية والمعيشية والصحية، خصوصاً أن جائحة كورونا تستفحل، والمساعدات المقدمة فقدت قيمتها الشرائية مع تدهور الليرة اللبنانية”.

 وعبّرعن قلقه على الأمن الغذائي لأهل بيروت واللبنانيين عموماً، مؤكداًضرورة الإسراع في اعتماد شبكة الأمان الاجتماعي”.

ولفت إلى أنبيروت المنكوبة لم تتعاف بعد من انفجار المرفأ، وشكر للمحافظالجهود المبذولة لمساعدة المتضررين، متمنياً على بلدية بيروتالوقوف إلى جانب المحافظ ودعمه وتوظيف قدراتها ومواردها في مشاريع من شأنها المساهمة في إعادة إعمار العاصمة”.

واستقبل مخزومي في مكتبه في وسط بيروت، السفير التركي هاكان تشاكيل في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه. وعرض معه الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية.

وشكر مخزومي للسفير تشاكيلدوره الفعّال في تعزيز العلاقات بين لبنان وتركيا، آملاً أنتستمر تركيا في الوقوف إلى جانب لبنان في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمرّ بها البلد”.

وجدد مخزومي في بيان، الدعوة “للإسراع في تشكيل حكومة”، لافتاً إلى “أهمية بدء العمل على الإصلاحات المطلوبة للنهوض بلبنان وتعزيز صورته أمام العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى