الوطن

عون تابع التسرّب النفطي: لمسح شامل للمياه والشاطئ لتحديد الأضرار ومعالجتها

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس، المعطيات المتوافرة عن التسرّب النفطي الذي حصل في الشواطئ في الأراضي المحتلة، والإجراءات الواجب اتخاذها للحدّ من تأثيره السلبي على الساحل اللبناني، ولا سيما بعد ظهور بقع سوداء متفرقة على الشاطئ الجنوبي وصولاً إلى الرملة البيضاء.

وشدّد على «ضرورة إجراء مسح شامل للمياه الإقليمية اللبنانية من الجنوب حتى الشمال بحثاً عن أي بقع ملوّثة، وكذلك الكشف على الشاطئ اللبناني للغاية نفسها لتحديد الأضرار والعمل على معالجتها».

وعرض عون في قصر بعبدا، مع عضو «تكتل لبنان القوي» العميد أنطوان بانو، الأوضاع العامة في البلاد والتطورات الحكومية والأوضاع الاقتصادية.

وأوضح بانو أنه أطلع عون على «العمل القائم لمعالجة تداعيات الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت والأضرار التي لحقت بسكان الأحياء المتضرّرة بفعل الانفجار، سواء لجهة التعويضات المالية التي توزع على المتضررين أو لجهة إصلاح الأضرار»، لافتاً إلى «ضرورة الإسراع في إعادة الإعمار، ولا سيما في الأحياء التي أصيبت بأضرار بالغة».

وأشار إلى أن المبالغ التي خصصها عون للتعويض «والتي تجاوزت الـ150 مليار ليرة لبنانية، ساهمت في معالجة تداعيات الانفجار. علماً بأن الرئيس عون يعمل مع الحكومة على تأمين اعتمادات إضافية لاستكمال دفع التعويضات التي يتولاها الجيش بالتنسيق مع محافظة بيروت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى