آخر الأخبارالوطن

رابطة العمال السوريّين تكلف محامين بالإطلاع على أوضاع الموقوفين السوريّين في السجون اللبنانية

بتكليف من سفير الجمهورية العربية السورية في لبنان، وبموجب ما تنص عليه القوانين اللبنانية، واستناداً الى الاتفاقيات المبرمة بين الجمهورية العربية السورية والجمهورية اللبنانية، قامت رابطة العمال السوريين في لبنان بتوكيل عدد من المحامين بالإطلاع على أوضاع الموقوفين السوريين في السجون اللبنانية الذين صدرت بحقهم أحكام بالسجن منذ فترة طويلة، ومنهم من أنهى مدّة محكوميته ولم يخلَ سبيله، لعدم القدرة على دفع الكفالات والرسوم المتوجّبة .

وقال رئيس الرابطة مصطفى منصور في بيان أمس أنه «بالاتصال مع الجهات المختصة في القضاء اللبناني، تمّ الإفراج عن عدد من المحكومين الذين أكملوا سنوات أحكامهم، بعد دفع ما عليهم من ذمم مالية».

أضاف منصور «انّ المساعي والجهود ستستكمل في إطار تسلّم المحكومين السوريين الذين طالب بعضهم بإمضاء ما تبقى لهم من أحكام قضائية في السجون في سورية، بحسب الاتفاقات الموقعة بين البلدين».

وختم منصور بيانه بالقول: «إننا في رابطة العمال السوريين في لبنان، برعاية كريمة من سفارة الجمهورية العربية السورية، لن ندّخر جهداً في سبيل رفع المعاناة عن المواطنين السوريين على اختلاف أوضاعهم، ونهيب بالإخوة السوريين التعاون لما فيه خير الجميع. ونؤكد أنّ أبواب المكتب القانوني في الرابطة مفتوحة أمام أيّ مواطن سوري تعترضه مصاعب او إشكالات قانونية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق