الوطن

دياب بحث مع غجر و«مجموعة الإعمار» في مشروع بناء مركز لتوليد الطاقة البديلة

بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، أمس في السرايا، مع وزير الطاقة  ريمون غجر ووفد من المجموعة العمومية للإعمار ضمّ نائب رئيس المجموعة جون سميث، نائب رئيس تطوير الأعمال نايك لامبسون، ممثل شركة p.t.t في لبنان الدكتور بلال كبريت، المنسقة فريال الحديد، نانسي غازاريان، أسامة القطربي ورعد العبيدي، بحضور مستشار الرئيس لشؤون الطاقة الدكتور الياس عساف، في مشروع بناء مركز لتوليد الطاقة الخضراء «البديلة» في لبنان يعمل على الطاقة الشمسية وفق نظامB.O.T   بسعة 400 ميغاوات.

واستقبل دياب سفير تركيا في لبنان هاكان تشاكيل في زيارة وداعية  لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان، بحضور مدير مكتب رئيس الحكومة القاضي خالد عكاري. وعرض مع رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب في حضور مستشاره حسين قعفراني، لعدد من الملفات التي تعني الجامعة لا سيما موازنة الجامعة والعمل الجاري لتأمين لقاحات للطلاب.

والتقى دياب وفداً من الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية ضمّ: دلال الأخرس، رياض خوري، ربيع كنج، نايف غيث وأسعد ضاهر، في حضور قعفراني.

وجرى البحث في تطبيق قانون الدولار الطالبي 193 وإلزام المصارف بتحويل الأموال إلى الطلاب في الخارج. وأكد دياب للأهالي «الوقوف إلى جانب الطلاب الذين يشكلون ثروة البلد في المستقبل».

على صعيد آخر، أعطى دياب توجيهاته إلى وزير الداخلية محمد فهمي لفتح تحقيق في حادثة الإشكال في سرايا طرابلس بين محافظ الشمال رمزي نهرا ورئيس بلدية طرابلس رياض يمق.

وشدّد دياب على ضرورة اتخاذ العقوبات المسلكية المناسبة في ضوء نتائج التحقيق الذي يجب أن يكون سريعاً وشفافاً.

وأعلن مكتب وزير الداخلية في بيان، أنه في ضوء الإشكال الحاصل بين محافظ لبنان الشمالي ورئيس بلدية طرابلس، وبناء لتوجيهات الرئيس دياب، أرسل فهمي إلى رئيس التفتيش المركزي كامل الملفات المتعلقة بالإشكال الذي حصل خلال التحقيق الإداري في سرايا طرابلس بتاريخ 24/2/2021، وذلك لإجراء التحقيقات اللازمة بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى