الوطن

أرسلان: لإعادة بناء الدولة على أسس وطنية مدنية

رأى رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، أن «الانقسام بين اللبنانيين يزيد بشكل كبير ومريب. أزمات اقتصادية ومالية واجتماعية تطال المجتمع اللبناني بأكمله من دون حسيب أو رقيب».

وسأل في بيان أمس «هل أصبحنا في مجتمع لا يستحق الحياة ولا يستحق هوية وطنية واحدة تجمعه؟»، مكرّراً «أننا في نظام ودولة تلفظ أنفاسها الأخيرة ولا حل بنظرنا إلاّ بالمعالجة السريعة بإعادة بناء الدولة على أسس وطنية مدنية جامعة نرفع عن كاهلها الانقسامات الطائفية المذهبية العنصرية البغيضة لحساب تعزيز روح المواطنة الحقيقية التي تقوم على أساس وحدة المعايير في الحقوق والواجبات بين المواطنين كافة. على أسس جديدة في كل  المؤسسات الدستورية وغير الدستورية من قضائية وتشريعية وتنفيذية وإجرائية وإعلامية في البلد “.

ودعا إلىحوار سريع وجدي وقريب تبحث فيه نقاط الضعف الحقيقية في إدارة بلدنا ولنسير جميعاً على خط متواز بالتدقيق الجنائي، معتبراً أنالتدويل المطروح بحاجة إلى إجماع بين اللبنانيين وإلاّ سيبقى مفخخاً وسيزيدنا شرذمة وانقساماً على حساب كل شيء وسنخضع إلى المزيد من الحسابات الإقليمية والدولية التي سنكون رهينتها أكثر وأكثر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى