رياضة

قرعة بطولة قطر توتال بالتنس.. مواجهات مرتقبة في الأدوار الرئيسيّة

سحبت السبت الماضي قرعة الأدوار الرئيسيّة لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس افتراضياً وذلك في إطار حرص اللجنة المنظمة على تطبيق أعلى معايير السلامة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد– 19».

وستتجه الأنظار في الدور الرئيسي للبطولة التي ستقام بين 1 و6 آذار 2021، إلى مباراة الأميركيّة جنيفر برايدي، المصنفة 13 عالمياً، والاستونية أنيت كونتافيت، المصنفة 24 على العالم. كما سيشهد الدور الرئيسي من البطولة مباراة مميّزة بين اللاعبة الروسيّة المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة 14 عالمياً.

كما يشهد هذا الدور مباريات مشوّقة ستجمع اللاعبة الألمانية أنجليك كيربر، الـ26 عالمياً، باللاعبة التركيّة تشاغلا بويوكاكاشاي فيما تواجه اللاعبة الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا الإسبانية غاربيني موغوروزا، المصنّفة 15 عالمياً ووصيفة العام 2018. وستلعب الهولندية كيكي بيرتينز، الـ11 عالمياً، أمام اللاتفية يلينا أوستابينكو، المصنفة 49 عالمياً، فيما ستواجه السويسرية بيلندا بينسيتش، المصنفة سادسة في البطولة، الأميركيّة ماديسون كيز. وجنّبت نتائج القرعة جميع المصنفات الأربع الأوليات في البطولة وهن إيلينا سفيتولينا وكارولينا بليسكوفا وأرينا سابالينكا وبيترا كفيتوفا خوض منافسات الدور الأول من البطولة على أن تنطلق مشاركتهن في الدور الثاني للأدوار الرئيسية. هذا، وستواجه المصرية ميار شريف اللاعبة اليونانيّة ماريا ساكاري، المصنفة 25 عالمياً، كما ستواجه التونسية أنس جابر، المصنفة 31 عالمياً، لاعبة صاعدة من التصفيات. وستشهد البطولة مشاركة نجمات ملاعب الكرة الصفراء على غرار كل من البيلاروسية، أرينا سابالينكا، الثامنة عالمياً وصاحبة اللقب، والأوكرانية إلينا سفيتولينا، الخامسة عالمياً، والتشيكية كارولينا بليسكوفا، السادسة عالمياً والمتوجة بنسخة العام 2017 ومواطنتها بيترا كفيتوفا، العاشرة عالمياً والمتوجة بنسخة 2018 ووصيفة العام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق