أولى

جمعة غضب من «أم الفحم»
تنديداً بالجريمة
وتواطؤ شرطة الاحتلال

 

شكلت التظاهرة في مدينة أم الفحم احتجاجاً على العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة الصهيونية مع عصابات الإجرام وضد الهجمة البوليسية على المتظاهرين.. شكلت حدثًا مهمًا؛ وذلك بمشاركة جماهيرية حاشدة بعد تأدية صلاة الجمعة في السوق البلدي.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والسوداء، ورددوا هتافات منددة بالجريمة وتواطؤ الشرطة في محاربة العنف والجريمة بين الفلسطينيين.

وتوجّه المتظاهرون سيراً على الأقدام إلى شارع 65 الرئيسي في مدخل أم الفحم، حيث جرى إغلاق الشارع من كلا الاتجاهين.

وكانت التظاهرات الاحتجاجية قد تواصلت في أم الفحم للأسبوع الثامن على التوالي، تنديداً بالجريمة وتواطؤ الشرطة في لجم الظاهرة التي باتت تهدّد مجتمعاً بأكمله.

وتزامناً مع المظاهرة، أغلقت شرطة الاحتلال الشوارع والطرقات المؤدية إلى مدينة أم الفحم، من مفرق اللجون مجيدو شمالاً إلى مفرق «ميعامي» جنوباً، أمس الجمعة، وذلك للحيلولة دون وصول المتظاهرين الفلسطينيين.

إلى ذلك، أنطلقت أمس، فعاليات مؤتمر الحوار الوطني لفلسطينيي الخارج بمشاركة 400 شخصية فلسطينية من 26 دولة في القارات الست.

وبحسب بيان للجنة المنظمة؛ فإنه سيناقش المشهد القيادي الفلسطيني المستقبلي والدور المحوري لفلسطينيي الخارج.

وقال القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ماجد الزير: “400 شخصية فلسطينية من حول العالم أكدوا مشاركتهم بالمؤتمر والذي سيستمر لثلاثة أيام متواصلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى