الوطن

«التنمية والتحرير»: ساسة الدولة يتلهّون بمكاسب شخصية والشعب يجوع

اقترحت إعطاء دفعة مالية للقوى العسكرية والأمنية

 

رأت كتلة التنمية والتحرير أن ساسة الدولة غائبون عن هموم الوطن والمواطن «متلهّين بمكاسب شخصية راكضين لاهثين وراء مناصب ومراكز والشعب يئنّ ويستغيث من الجوع». فيما أعلن النائب علي حسن خليل عبر حسابه الخاص على «تويتر»، أنه تقدّم باقتراح قانون معجّل مكرّر بإعطاء دفعة مالية بقيمة مليون ليرة لبنانية شهرياً لكلّ ضباط وعناصر القوى العسكرية والأمنية لمدة 6 أشهر «نظراً للظروف الاجتماعية والمالية ولأهمية الدور الاستثنائي الذي تقوم به».

من جهته، رأى مدير مكتب رئيس مجلس النواب نبيه برّي، النائب هاني قبيسي خلال افتتاحه مركز عنقون التطوعي الصحي المجهّز بسيارة اسعاف خاصة بمرضى كورونا، أنه «في ظلّ غياب شبه تام لمؤسسات الدولة، ينبري هؤلاء الشباب لسد العجز

الذي تعجز عنه دولة غاب ساستها عن هموم الوطن والمواطن متلهين بمكاسب شخصية راكضين لاهثين وراء مناصب ومراكز والشعب يئنّ ويستغيث من جوع فرضته سياسات مشبوهة ومرض مستفحل تقف أعتى دول العالم عاجزة مستسلمة عن مواجهته والتصدي له».

واعتبر النائب علي عسيران في تصريح «أن كل مبادرة يقوم بها أي كان هي مشكورة، وكل حوار يقوم في البلاد هو أيضاً من واجبات أهل الشأن» وقال «نحن إخوة وأبناء بلد واحد وواجبنا ان نمدّ أيدينا إلى بعضنا البعض».

وأكد أنه «حان الوقت للتكاتف والتضامن وإقامة علاقات طيبة ودية أخوية»، لافتاً إلى أن «لبنان دولة تواجه عدواً شرساً هو إسرائيل» مشدّداً على أنه «حان الوقت لنعيد بناء هذا الوطن».

وأضاف «كفانا منصباً وزارياً من هنا أو من هناك أو مديرية من هنا أو هناك خصوصاً أن المناصب والمديريات وُجدت لخدمة لبنان واللبنانيين»..

وهنأ المرأة في يومها العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى