الوطن

كرامي: ميقاتي لم يُصدر بياناً بذكرى الرشيد كي لا يُزعج القاتل وحرمه 

اعتبر رئيس تيّار «الكرامة» النائب فيصل كرامي  أنّ اللامركزية الإداريّة الماليّة الموسّعة، لا تتّفق مع اتفاق الطائف، مكرِّراً التأكيد «أنّنا سنكون ونبقى مع اتفاق الطائف». وقال «هذا الحديث يعني أنّهم يريدون التقسيم ولكن بطريقة مُبطّنة، ففي زمن الرئيس رشيد كرامي دعوا للفيدراليّة والكونفيدراليّة واليوم يأتون طريقة مُختلفة»، مضيفاً «نحن نقول لهم: نحن في طرابلس هذا الموضوع لا يُزعجنا أبداً. طرابلس والشمال لديهما كلّ المقومات لنكون مستقلّين اقتصاديّاً، مع العلم أنّنا تعرّضنا لظلم كبير. فلا يهدّدنا أحد بالتقسيم، نحن الوحيدون في لبنان ليس لدينا مشكلة: لدينا مطار ومرفأ واقتصاد وصناعة وزراعة ومعرض وتاريخ وآثار. حدودنا مفتوحة مع كلّ الأمّةواذا كنتم تقصدون أنّ هناك كميّة ونوعيّة، أقول لكم «إنّ زمان أوّل تحوّل»!! نحن مرتضون أن نكون في هذا البلد، ولن ندعكم تُقسّمونه والقرار ليس لكم وليس بيدكم. ونحن سنبقى بهذا البلد صمّام الأمان ورشيد كرامي ضحّى بدمه من أجل أن يبقى لبنان واحداً موحّداً حرّاً سيّداً عربيّاً مستقلاًّ».

وتوجّه كرامي خلال افتتاحه «مستوصف الكرامة» في منطقة القبّة في طرابلس، تزامناً مع الذكرى السادسة والثلاثين لاستشهاد الرئيس رشيد كرامي، إلى الحكومة ورئيسها قائلاً «كثر يقولون لي إنني لا انتقد الحكومة، والحكومة مقصّرة، أنا سأقول لكم لماذا لا انتقد الحكومة، أولاً: «لأنّ الضرب بالميّت حرام». ثانياً: «لأنّنا كلّما انتقدنا الحكومة يتحسّس أخونا الرئيس (نجيب) ميقاتي ويعتبر كلامنا شخصيّاً».

وتابع «أريد القول إنّ هذه الحكومة مُستقيلة من كلّ واجباتها: تأخير، تسويف، تعمية، هدر، تأجيل ولا قرارلا أذكر أنّهم وضعوا يدهم على ملف وأكملوه للنهاية. لا يوجد شبكة أمان اجتماعيّة، ولا توجد بطاقة تموينيّة، ولا بطاقة تمويليّة. ماذا ينتظرون من الناس؟ ينتظرون من الناس أن تتعوّد. الرغيف غير مدعوم، دواء السرطان غير مدعوم، دواء مرضى غسيل الكلى على الطريق، واللوم يضعونه على المستشفيات والحكومة غير مُلامة. إنّها حكومة غير موجودة. لذلك، نحن بانتظار أن يُنتخب رئيس للجمهوريّة وأن تتغيّر هذه الحكومة بحكومة فعليّة قادرة على وضع خطّة إنقاذيّة تنشل البلاد من الهاوية».

وختم «وبما أنّنا اليوم في ذكرى الكبير رشيد كرامي، أريد أن أقول: إفتتح رئيس تيار «الكرامة» النائب فيصل كرامي مستوصف الكرامة في منطقة القبة في طرابلس، تزامناً مع الذكرى السادسة والثلاثين لاستشهاد الرئيس رشيد كرامي. إنّ رئيس الحكومة وكي لا يُزعج القاتل وحرمه، لا يأتي على ذكر أو يُصدر بياناً أو يستذكر الرئيس الشهيد الذي استُشهد فعلاً وهو رئيس للحكومة، إنّ ميقاتي لم يُصدر أيّ تعزية. إذهب ونفّذ مشاريع للقوات قدر ما تشاء، وطرابلس ليست بحاجتك، وذكرى رشيد ليست بحاجة لبيان منكم، فلتزر جعجع وحرمه في معراب بالسرّ قدر ما تشاء. ذكرى رشيد أكبر منكم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى