الوطن

نشاطات

 استقبل الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري مساء أمس في «بيت الوسط»، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط يرافقه النائب وائل أبو فاعور، وبحث اللقاء في آخر المستجدات السياسية والأوضاع العامّة. والتقى الحريري سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو، وتناول اللقاء آخر المستجدات السياسية والأوضاع العامّة.

{ عرض رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط مع السفيرة اليونانية في لبنان كاترينا فونتولاكي، للتطورات الراهنة والأوضاع العامّة.

{ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال كينيث ماكنزي، بحضور السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا وتناول البحث علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والأميركي.

{ زار عضو المجلس السياسي ومسؤول الملف الروسي في الحزب «الديمقراطي اللبناني» محمد المهتار، السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر روداكوف وعرض معه لآخر التطورات المحلية والإقليمية. وتطرق الاجتماع بحسب بيان إلى «المساعي التي تقوم بها روسيا الاتحادية في لبنان، لتقريب وجهات النظر بين جميع الأفرقاء الداخلية، حيث لطالما كانت روسيا على مقربة وتواصل مع الجميع وتربطها علاقات تاريخية مع لبنان».

وأكد الطرفان «العلاقة الوطيدة التي تربط روسيا الاتحادية مع الحزب الديمقراطي اللبناني ورئيسه طلال أرسلان، والمبنية على الثقة المتبادلة والصدق في التعاطي». كما بحثا في أوضاع المنطقة و«الجهود التي تبذلها روسيا مع الدول الإقليمية والعربية للوصول إلى حلول مرجوّة في الملف السوري، بالتنسيق التام مع الدولة السورية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى