رياضة

بعد شهرين من التوقّف بسبب «كورونا» «سداسيّة» فرق المقدّمة تنطلق اليوم

 

} محمد حسن الخنسا

تعود عجلة كرة القدم المحلية للانطلاق اليوم، الجمعة، مع «سداسية» تحديد هوية بطل الدوري، وذلك بعد توقف دام شهرين في ظل الإقفال الذي فرضته الدولة اللبنانية على الملاعب والقيود التي كبّلت حركة اللاعبين بسبب تفشي جائحة كورونا. ومع إشارة الانطلاق المتجددة، يخوض المتصدر نادي الأنصار مواجهة نارية مع الصفاء، في حين يلعب الوصيف النجمة مع الخامس العهد، كما سيلعب الساحل صاحب المركز الثالث مع الإخاء الأهلي عاليه (رابع الترتيب).

وستقام المباريات في الوقت نفسه، من أجل إتاحة مبدأ تكافؤ الفرص، حيث تتنافس الأندية الستة على إحراز لقب البطولة.

ـ يستضيف ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا لقاء الأنصار والصفاء، الأول بقيادة مدربه العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، يسعى للمحافظة على صدارة الدوري واستكمال مشواره نحو اللقب الـ14.

في حين يسعى الصفاء بقيادة مدربه محمد الدقة لعرقلة الأخضر والثأر منه بعد سداسية الذهاب حيث فاز الأخضر (6-1).

وتبدو الأمور على الورقة والقلم لمصلحة الأنصار المتخم بالنجوم، معوّلاً على جهود نجومه حسن معتوق ونادر مطر وحسن شعيتو «مون» مع نخبة من اللاعبين، في حين يعوّل الصفاء على قائده محمد زين طحان وأحمد جلول وموسى الطويل والنشيط قاسم حايك وغيرهم من اللاعبين.

ـ وعلى ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية ستقام قمة مباريات البطولة، حيث يأمل العهد بقيادة مدرّبه الجديد القديم باسم مرمر، إنعاش آماله بالمنافسة على اللقب، في حين يطمح النجمة بقيادة مدربه موسى حجيج للفوز وانتظار «الهدية» من الصفاء.

وكعادته يعتمد «الأصفر»  على نجومه محمد حيدر وحسين الزين وحسين دقيق، في حين يمتلك النجمة ترسانة من الأسماء، أبرزها عباس عطوي ومحمود سبليني وحسن كوراني.

وتحوم الشكوك حول مشاركة محمد غدار وعمر الكردي، إلا أن إدارة النجمة متكتمة حول صفوفها، ما عدا تأكد غياب أندرو صوايا الذي أصيب بكورونا، في حين أن صفوف العهد مكتملة.

ـ يستضيف ملعب العهد المواجهة المتوازنة بين فريقي الساحل والجبل، إلا أن الساحل في جاهزية أفضل، في ظل تصريحات مسؤولي الإخاء عن تمنياتهم بتأجيل موعد استئناف البطولة.

هذا، ويسعى الإخاء بقيادة مدربه فادي الكاخي، لتحقيق الفوز الذي يخوّله الدخول بقوة للمنافسة على اللقب، في حين يأمل الساحل بقيادة مدربه الحاج محمود حمود إلى تسجيل الانتصار الذي يجعل الساحل منافساً أقوى على اللقب بانتظار هدايا من الصفاء أو العهد.

ويعول الإخاء على نجومه شاكر وهبي ونادر مروش وسعيد عواضة، في حين يتسلح الساحل بنجومه حيدر عواضة ومحمد حيدر وعلي ضاهر ويغيب عنه حسين رزق بداعي الإصابة.

ويغيب عن اللقاء دانيال أبو فخر بداعي الإصابة، في حين تحوم الشكوك حول غياب إبراهيم بحسون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى