رياضة

بارتي تبلغ نهائيّ ويمبلدون للمرّة الأولى ونادال يعود من بوابة بطولة سيتي الأميركيّة

أصبحت آشلي بارتي المصنفة الأولى أول أسترالية تبلغ نهائي فردي السيدات في ويمبلدون للتنس في 41 عاماً بعد تغلبها على أنجليك كيربر البطلة السابقة 6-3 و7-6 أمس الخميس.

وستسعى اللاعبة البالغ عمرها 25 عاماً الآن لتكرار إنجاز إيفون جولاجونج التي فازت بلقب ويمبلدون مرتين وجاء آخر انتصار في العام 1980.

وبعد أن أنقذت نقطة لكسر إرسالها في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت في أجواء مشمسة في الملعب الرئيسي هيمنت بارتي المصنفة الأولى عالمياً على المجموعة الأولى.

واستغلت كيربر البالغ عمرها 33 عاماً كل خبراتها على الملاعب العشبية في المجموعة الثانية وبدت قريبة من حسمها ودفع المباراة لمجموعة فاصلة حيث كانت ترسل للفوز بها والنتيجة لصالحها 5-3.

لكن بارتي استفاقت لتكسر إرسال منافستها. وتراجع أداء كيربر في الشوط الفاصل للمجموعة الثانية لتتقدم بارتي 6-0 ورغم إهدارها ثلاث نقاط لحسم المباراة لم تترك بارتي الفرصة تضيع من بين يديها.

وسددت كيربر ضربة خلفية في الشبكة لتصعد بارتي لثاني نهائي لها في البطولات الأربع الكبرى بعد أن فازت بفرنسا المفتوحة في 2019. وستلتقي مع كارولينا بليسكوفا أو المصنفة الثانية أرينا سبالينكا في النهائي يوم غدٍ السبت.

ومن أجواء التنس أيضاً، سيعود رفائيل نادال المصنف الثالث عالمياً للمنافسات، لأول مرة خلال أكثر من شهر في بطولة سيتي المفتوحة في واشنطن، إذ يتطلع اللاعب الإسباني لتجاوز الخسارة في قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة أمام نوفاك ديوكوفيتش.

 وكانت آخر مباراة لنادال في رولان غاروس، حين خرج على يد ديوكوفيتش في مباراة ملحميّة من 4 مجموعات في 11 حزيران الماضي، وهي ثالث هزيمة فقط له في ملاعب باريس الرمليّة، حيث حقق لقب البطولة 13 مرة وهو رقم قياسيّ.

وأعلن بعدها نادال (35 عاماً) انسحابه من بطولة ويمبلدون ومن أولمبياد طوكيو، قائلاً إنه اتخذ القرار بعد استشارة فريقه بهدف تمديد مسيرته.

وأعلن منظمو البطولة في واشنطن اليوم الخميس عن مشاركة نادال.

وقال نادال «أتطلع للعب مجدداً وواشنطن ستكون أفضل بداية بالنسبة لي مع التحوّل للصيف الأميركي».

وسيلعب نادال في البطولة، الممتدة من 31 تموز إلى الثامن من آب، لأول مرة وسيرافقه الكندي دينيس شابوفالوف والأسترالي أليكس دي مينو وآخرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى