رياضة

البايرن يواجه سان جيرمان في قمّة «الأبطال» ثلاثة فرق إنكليزيّة في البطولة وبورتو المفاجأة

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي سحبت أمس الجمعة عن مواجهات ترتقي لتسميتها بالنهائي المبكر، وأبرزها سيجمع بين بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان، وبالفعل فقد جاءت القرعة بالنسبة لبايرن ميونيخ الألماني حامل لقب النسخة الماضية معقدة جداً، إذ سيلعب مع وصيفه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 وفي لقاء من العيار المثير سيلعب ريال مدريد الإسباني البطل التاريخيّ للمسابقة مع ليفربول الإنكليزي في مواجهة منتظرة خاصة أنّ بطل الدوري الإسباني كان قد فشل في تخطي ثمن نهائي المسابقة آخر موسمين، مع الاشارة إلى أن المتأهل من لقاء بورتو البرتغالي مع تشيلسي الإنكليزي سيلاقي المتأهل من لقاء الريال وليفربول.

كما أن الفائز ببطاقة نصف النهائي من مباراة بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان سيواجه المتأهل من مباراة مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند.

هذا، ولحظت القرعة منع مواجهة فريقين من البلد ذاته أو المجموعة ذاتها أو التصنيف ذاته في ثمن النهائي بينما ستكسر هذه القواعد في ربع النهائي وهو ما يمنح أهمية إضافية للبث المباشر لقرعة ربع النهائي.

وباستثناء أي طارئ قد يفرضه فيروس كورونا فإن جميع التفاصيل ستسير كما هي القوانين الموضوعة مسبقاً.

الفرق المتأهلة ومواعيد المباريات

تواجدت ثلاثة فرق من إنكلترا (السيتي وليفربول وتشيلسي) وجاءت ألمانيا في المركز الثاني بفريقين (البايرن ودورتموند) فيما أتى فريق من كلّ من إسبانيا (الريال) وفرنسا (باريس سان جيرمان) والبرتغال (بورتو)، ولعل الأخير أبرز مفاجآت ربع النهائي، لكنه لن يكون لقمة سائغة بالنسبة لأي طرف خاصة أنّه أخرج يوفنتوس في ثمن النهائي.

وستلعب مباريات الذهاب من ربع النهائي بين السادس والسابع من نيسان المقبل على أن تكون مواجهات الإياب بين الثالث عشر والرابع عشر من الشهر ذاته، وسيلعب ذهاب نصف النهائي في 27 و 28 نيسان، والإياب في 4 و 5 أيار، أما النهائي فسيكون يوم السبت في  29 أيار على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة اسطنبول ـ تركيا.

لقاءات سهلة لمان يونايتد وآرسنال

في الدوري الأوروبي

من جهة ثانية، أسفرت قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي، التي أقيمت في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهتين سهلتين لممثلي إنكلترا، مانشستر يونايتد وآرسنال، حيث سيلعب الأول أمام غرناطة (1)، فيما سيواجه الثاني سلافيا براغ (2).

وحملت القرعة مواجهة متوازنة إلى حد كبير بين أياكس وروما (3)، فيما سيلعب دينامو زغرب أمام فيا ريال (4)، ومن المقرر أن يلعب الفريق الأول مباراة الذهاب على ملعبه، فيما يستضيف الفريق الثاني لقاء الإياب.

 وفي نصف النهائي، تقررت المباريات كالآتي:ـ الفائز من المباراة (1) × الفائز من المباراة (3).

ـ الفائز من المباراة (4) × الفائز من المباراة (2).

مواعيد المباريات

ـ تقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائيّ، يوم الثامن من نيسان المقبل، فيما ستُلعب مواجهات الإياب، يوم 15 من الشهر ذاته.

 ـ تقام مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي، يوم 29 نيسان المقبل، على أن تُلعب جولة الإياب في السادس من أيار. على أن يحتضن ملعب «غدانسك أرينا» في بولندا، المباراة النهائية للدوري الأوروبي، يوم 26 أيار المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى