رياضة

منتخب لبنان لكرة القدم يستأنف تمارينه بقيادة جمال طه و «دودو» ووحيد فتّال

استأنف منتخب لبنان لكرة القدم تمارينه، وأجرى الاثنين حصة تدريبية على ملعب نادي الأنصار ـ أوتوستراد المطار، في اطار برنامج تنشيطي أسبوعي أعدّه الجهاز الفني ويتضمن حصتين اسبوعياً يومي الاثنين والثلاثاء استعداداً للمرحلة المقبلة من التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم «قطر 2022» وكأس آسيا «الصين 2023».

وأشرف على مران أمس الاثنين أعضاء الجهاز الفني جمال طه ويوسف محمد «دودو» ومدرب حراس المرمى وحيد فتال، علماً ان المدير الفني الروماني ليفيو تشيوبوتاريو ومواطنه مدرّب اللياقة لوتشيان باوون يمضيان اجازة في بلدهما.

وشارك في التدريب الأول 20 لاعباً، وابدوا ارتياحهم لهذه الخطوة وحماستهم لهذه العودة، وهي الاولى لهم منذ خوضهم المباراة أمام كوريا الشمالية في 19 تشرين الثاني الماضي، خصوصاً وانها ستعزز جهوزيتهم الفنية والبدنية في ظل غياب النشاط الرسمي، وباعتبار ان خوض المباريات يعد أفضل وسيلة للاعداد.

وعلى جنبات الحصة التمرينية، أكد المدري جمال طه أهمية «التجمّع» الذي سيسهل من عملية تأقلم اللاعبين في المرحلة المقبلة وسيعطيهم دافعاً اضافياً خلال حصص التدريب مع فرقهم، متمنياً عليهم الافادة قدر الامكان والتعامل بجدية مع المباريات التي سيشاركون فيها ودياً ورسمياً. وخصوصاً أن معظمهم سيشارك في دورة بلدية حارة التي ستنطلق اليوم الثلاثاء على ملعب العهد بلقاء العهد والبرج.وفي المعلومات، انه وفور عودة الروماني تشيوبوتاريو في الشهر المقبل، سيحدد الجهاز الفني معالم المرحلة المقبلة من الاعداد تماشياً مع مجريات الموسم الرسمي المنتظر انطلاقه وفق صورة مختلفة عن نظام البطولة الذي كان معتمداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى