الوطن

كورونا: 42 وفاة و2968 إصابة جديدة خوري: اللقاحات تحمي من الموت

 

أعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، تسجيل 2968 إصابة جديدة بفيروس كورونا في لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية، بالاضافة إلى 42 حالة وفاة. وأفادت باستكمال فحوص PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار في 17 و18 و19 آذار وأظهرت النتائج وجود ثلاث وخمسين (53) حالة إيجابية.

ونصحت مستشارة رئيس الحكومة للشؤون الصحية الدكتورة بترا خوري، بتلقي اللقاح المتوافر أو المتاح، مؤكدةً أن الانتظار قد يكلّف الناس حياتها. وأوضحت، أن معظم اللقاحات الموجودة تحمي 100 بالمئة من الموت ومن الوصول إلى مرحلة خطيرة من المرض.

وإذ أشارت إلى أن التحدي الأكبر هو استقدام اللقاح، عزت سبب البطء في التلقيح إلى عدم القدرة على تأمين Stock من اللقاحات، آملةً أن تصل دفعات جديدة من اللقاح إلى لبنان. وتحدثت خوري عن سلالات كورونا الجديدة، مطمئنةً إلى أن معظم اللقاحات تغطي أو تحمي منها. وحذّرت من أنهكلما تأخرنا بالوصول إلى نسبة مناعة مرتفعة كلما ظهرت سلالات جديدة”.

من ناحيتها، أعلنت بلدية القبيات في بيان، توافر لقاح سينوفارم (الصيني المنشأ) لجميع الراغبين من أهالي البلدة أو المقيمين فيها. وطلبت من الراغبين بتلقي اللقاح، تسجيل أسمائهم على المنصة الخاصة التابعة لوزارة الصحة العامة وعلى المنصة الخاصة بخلية الأزمة في القبيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى