رياضة

الروسية كاساتكينا بطلة لتنس «بطرسبورغ» وأنس جابر وميار الشريف من دون تقدّم!

صعدت الروسية داريا كاساتكينا إلى المركز الـ42 في تصنيف محترفات كرة المضرب الصادر أمس الاثنين، عقب تتويجها بلقب بطولة سان بطرسبورغ الروسية. وكانت كاساتكينا في المركز الـ61 عالمياً قبل انطلاق البطولة التي توّجت بها بعد انسحاب مواطنتها مارغاريتا غاسباريان من المباراة النهائية بسبب الإصابة عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم كاساتكينا بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد في المجموعة الثانية، بعد أن حسمت المجموعة الأولى لمصلحتها بنتيجة 6-3.

وهذا اللقب، هو الرابع لكاساتكينا البالغة 23 عاماً خلال مسيرتها الاحترافية والثاني هذا الموسم بعد لقب بطولة ملبورن الأسترالية الذي أحرزته في شباط الماضي.

على الصعيد العربي، حافظت التونسية أنس جابر على مركزها الـ 30 عالمياً في التصنيف العالمي الجديد. وجابر منذ أسبوعين في ميامي استعداداً لمشاركتها في بطولة ميامي للماسترز، حيث ستواجه في الدور الثاني الفائزة من لقاء جيل تيكمان وباولا بادوسا.

أما نجمة التنس المصري ميار شريف فقد خسرت 3 مراكز لتصبح في المرتبة 124 عالمياً. وستشارك شريف أيضاً في بطولة ميامي، حيث ستواجه اليوم الثلاثاء في الدور الأول الأرجنتينية ناديا بودروسكا المصنفة 47 عالمياً.

وفي تصنيف الرجال، تمكن مالك الجزيري من القفز 4 مراكز ليصبح في المرتبة 254 عالمياً، بعد تخطّيه الدور الأول لبطولة دبي المفتوحة على حساب الفرنسيّ تسونغا، الذي اضطر للانسحاب بسبب تعرّضه للإصابة.

أما المصري محمد صفوت فقد خسر مركزاً ليصبح في المرتبة 159 عالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى