الوطن

تشييع شرارة في بنت جبيل بمأتم تقدّمه ممثّل برّي وفاعليات

 

شُيع أمس في مدينة بنت جبيل، المدير العام للشؤون الخارجية في مجلس النواب عضو المكتب السياسي في حركة «أمل» بلال شرارة ، بمأتم تقدمه عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي بزّي ممثلاّ رئيس مجلس النواب نبيه برّي، النائب أيوب حميد، رئيس المكتب السياسي في حركة «أمل» جميل حايك، عضو هيئة الرئاسة في الحركة الدكتور قبلان قبلان وقيادات في الحركة، أعضاء الهيئة الإدارية في الحركة الثقافية في لبنان وفاعاليات ثقافية واغترابية وحزبية وبلدية واختيارية واجتماعية وذوو الراحل وأهالي بنت جبيل والجوار.

وكان موكب التشييع انطلق صباح أمس، من أمام مستشفى تبنين الحكومي وصولاً إلى منزل الراحل في  مدينة بنت جبيل ومن ثم إلى مدافن المدينة.

ونعى النائب محمد خواجة في بيان، شرارة وقال «رحل بلال شرارة الفدائي والمقاوم والمجاهد، حارس الحدود وعاشق فلسطين وهضاب عاملة، وذاكرة القرى المنسية وشقاء الفلاحين. بلال شرارة شاعر الفطرة وأديب السليقة، الملتزم دوماً قضايا الناس ومعاناتهم وأوجاعهم».

بدورها نعت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان في بيان، شرار، معبرةً، أن «برحيله خسر لبنان وفلسطين، مناضلاً وطنياً وعربياً بامتياز، وانحاز بعقله ووجدانه إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية الثابتة وقضيته العادلة، وأفنى حياته في النضال والمقاومة من أجل فلسطين بجسده وعقله وروحه ووجدانه حتى الرمق الأخير، وشارك في الدفاع عن سيادة لبنان ووحدة أراضيه في مواجهة قوات العدو الصهيوني على ربى وتلال بنت جبيل والجنوب إلى جانب رفاقه من الفدائيين الأوائل في الثورة الفلسطينية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى