رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين عرقلة جديدة لليكرز.. وفينيكس ودنفر يتقدّمان

 

مني لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب بهزيمة ثالثة توالياً، وجاءت على يد نيو أورليانز بيليكانز 111-128 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبانتظار العودة إلى «ستايبلس سنتر» حيث سيخوض أربع مباريات متتالية أولها اليوم، الخميس، ضد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدّر المنطقة الشرقية، مني ليكرز بهزيمة رابعة في آخر خمس مباريات له بعيداً عن معقله.

وبغياب نجمه ليبرون جيمس الذي تعرّض لإصابة ستبعده لأسابيع عدّة، الى جانب المصابين الآخرين أنتوني ديفيس والإسباني مارك غاسول، وقد عانى حامل اللقب أمام بيليكانز الذي وصل الفارق بينه وبين ضيفه حتى 30 نقطة في الشوط الثاني من اللقاء.

وقدّم لاعب الليكرز السابق براندون إينغرام أفضل مباراة له من ناحية التسجيل بعدما دكّ سلة فريقه السابق بـ 36 نقطة، كما سجّل كل من نيكايل ألكسندرووكر (18 نقطة) وكايرا لويس جونيور(16) وجاكسون هايز (15) دوراً أساسياً في الفوز التاسع عشر لبيليكانز في 43 مباراة، فيما كان مونتريزل هاريل (18 نقطة) وكايل كوزما وماركيف موريس (16 لكل منهما) الأفضل في صفوف ليكرز إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب حامل اللقب هزيمته الـ16 في 44 مباراة.

من جهة ثانية، واصل فينيكس صنز تألقه هذا الموسم، لا سيما خارج ملعبه حيث حقق فوزه السابع بعيداً عن الديار وجاء على حساب ميامي هيت وصيف البطل 110-100.

ويدين فينيكس بفوزه الـ 29 هذا الموسم الى بوكر ودياندري أيتون اللذين سجلا 23 و17 نقطة توالياً مع 16 متابعة للثاني، كما ساهم أيضاً لاعب هيت السابق جاي كراودر (13 نقطة) وبريدجز (12) في وضع فريق المدرب مونتي وليامس على بعد مباراتين من يوتا جاز متصدر المنطقة الغربية.

وأبقى وليامس على مقاربته الواقعية لوضع صنز هذا الموسم، بقوله: «لا أريد أن أدلي بأي تصريحات بشأننا. أحب وحسب أن نفوز بالمباريات عبر دفاعنا ضد فريق جيد حقاً، فريق من طينة الأبطال وفريق كان في المكان الذي نريد الذهاب اليه».

من جانبه، أكد مدرب هيت إيريك سبويلسترا أن فريقه سيواصل قتاله «حتى يجد الحلول المناسبة.

ومن المؤكد أننا فريق أفضل هجومياً من الذي أظهرناه في مبارياتنا الأربع الأخيرة».

وفي لقاء آخر، ضيّق دنفر ناغتس الخناق على الليكرز، بفوزه على مضيفه أورلاندو ماجيك 110-99، معادلاً رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية خارج الديار والبالغ ستة توالياً. ويدين دنفر بالفوز الى الصربي نيكولا يوكتيش الذي حقق الـ»تريبل دابل» الثاني عشر له هذا الموسم بتسجيله 28 نقطة مع 15 متابعة 10 تمريرات حاسمة في مباراة وصل الفارق خلالها بين فريقه ومضيفه الى 24 نقطة في الشوط الأول قبل أن يقلصه أورلاندو بفضل جهود الفرنسي إيفان فورنييه بشكل خاص (31 نقطة).

كما قاد جيمس هاردن فريقه بروكلين نتس لتحقيق فوزه الثامن في آخر تسع مباريات والثلاثين في 44 مباراة على حساب بورتلاند ترايل بلايزرز 116-112، وذلك بتسجيله 25 نقطة مع 17 تمريرة حاسمة، فيما فاز نيويورك نيكس على واشنطن ويزاردز 131-113 بقيادة المتألق جوليوس راندل (37 نقطة)، محققاً بذلك فوزه الثاني والعشرين، أي عدد الانتصارات نفسها التي حققها في الموسم الماضي بأكمله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى