الوطن

الاحتلال يعتقل 3 قيادات من حماس في الخليل… و«كوبر» تودّع أبو عاصف البرغوثي بجنازة مهيبة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر أمس، ثلاثة قيادات من حركة حماس، بعد مداهمة منازلهم في الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت وزير الحكم المحلي الأسبق المهندس عيسى الجعبري، والنائب الشيخ حاتم قفيشة، والأسير المحرر الشيخ مازن النتشة بعد مداهمة منازلهم.

ومنذ الإعلان عن إجراء الانتخابات الفلسطينية، صعّدت قوات الاحتلال من حملات الاعتقال في صفوف قيادات حماس، واستدعت العديد من الوجوه البارزة، وهددتهم إذا شاركوا في العمليّة الانتخابيّة بالترشّح أو الدعاية.

إلى ذلك، شيّعت جماهير شعبنا الفلسطيني، أمس، جثمان القيادي في حركة حماس الشيخ عمر البرغوثي (68 عاماً) في قرية كوبر شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وانطلق موكب التشييع من المستشفى الاستشاري في ضاحية الريحان باتجاه قريته، بمشاركة آلاف المواطنين الذين حضروا من مختلف محافظات الضفة، بمشاركة قيادات في حركة حماس وفصائل أخرى.

ولحظة وصول الجثمان، طافت مسيرات حاشدة شوارع القرية، بمشاركة نشطاء ملثمين في حماس، رفعوا الأعلام الفلسطينية ورايات الحركة، وهتفوا بعبارات التكبير والتهليل وأشادوا بصبر وثبات البرغوثي.

وتوفي، الخميس، 25 مارس 2021، القائد الوطني عمر البرغوثي «أبو عاصف» متأثراً بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا في أحد المستشفيات الفلسطينية في الضفة المحتلة.

والبرغوثي هو أسير محرر وأحد قيادات حركة حماس في الضفة ووالد الشهيد صالح والأسير عاصم وشقيق أحد أقدم الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي.

وأمضى البرغوثي 27 عاماً في سجون الاحتلال وعانى عدة أمراض مزمنة، حيث شنّ الاحتلال حملة وحشية بحق العائلة عقب استشهاد نجله صالح قبل عامين، فيما يقضي نجله عاصم حكماً بالمؤبد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى