أولى

بمشاركة عراقيّة لافتة… حلب تطلق معرضها الاقتصاديّ الدوليّ

تحاول مدينة حلب نفض غبار عقد كامل من الحرب التي كادت أن تجهز على عاصمة سورية الاقتصادية، عبر سنوات طويلة عاثت المجموعات المسلحة، خلالها، نهباً وتدميراً بمنشآتها الصناعيّة التي كانت تحظى بتصنيف إقليمي من حيث الجودة وتنوّع الإنتاج.

المدينة المنتصبة بشموخ تحاكي اليوم ذكرياتها، وها هي تصب اهتمامها على الاستئناف التدريجيّ لبعض أنشطتها الاقتصادية واستقبال الفعاليات والوفود التجارية المختلفة، أملاً باستعادة شيء مما كانت عليه.

معرض حلب الدولي الذي يُقام حالياً في المدينة الرياضية بالحمدانية، هو الآخر يحاول استعادة أمجاده السابقة كقبلة لرجال الأعمال الراغبين بالتعرف على منتجات هذه المدينة التي لطالما كانت عاصمة اقتصادية شرقي المتوسط.

الحضور العراقيّ كان بارزاً في المعرض الذي شهد مشاركة نحو 400 شركة وجهة عارضة محلية وعربية وأجنبية، إذ أمّته وفود رفيعة المستوى من اتحاد الغرف التجارية واتحاد المقاولين العراقيين، إلى جانب وفد من وزارة الصناعة والمعادن.

وأكد مندوب وزارة الصناعة والمعادن العراقية، ليث صالح حسين، أن المشاركة العراقية تأتي هذا العام في ظل التعاون المشترك بين جمهورية العراق والشقيقة سورية، من خلال الصناعات الكهربائيّة والدوائيّة والغذائيّة.

وأضاف: توجد 4 شركات حاضرة في جناح وزارة الصناعة والمعادن العراقية، مع حضور متميز من باقي الشركات.

وقال حسين: «قدمنا دعوة رسمية لوفد سوريّ من قبل وزير الصناعة العراقيّ، منهل الخباز، لزيارة العراق وبحث سبل التعاون الاقتصاديّ المشترك بين البلدين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى