الوطن

أنشطة ومواقف

{ التقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة النائب فريد البستاني، في حضور مقرر اللجنة النائب علي بزّي حيث جرى البحث في شؤون تشريعية وعمل اللجنة.

 

 

 

 

 

 

{ استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، وزير خارجية سويسرا إغناسيو كاسيس الذي غادر من دون تصريح. فيما أوضح وهبة أنه تبادل ونظيره السويسري “في المقاربة السويسرية لبعض القضايا في الشرق مثل حقوق الإنسان وحرية الإعلام والتعبير وعقوبة الإعدام”. وأشاد “الوزير السويسري بالمواقف التي تتخذها الدولة اللبنانية عبر وزارة الخارجية”، مؤكداً “وقوف بلاده إلى جانب لبنان للحفاظ على صيغته المتعدّدة والتي تميّز الشعب اللبناني».

 

 

 

 

 

 

{ أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح، أن “الأولوية هذه الأيام هي لقضايا الناس الحياتية ومعالجة أزمة الغلاء والتفلت على كلّ المستويات وفي كلّ مكان”. ورأى أنّ “المفتاح لذلك وجود حكومة فاعلة قادرة”، لافتاً إلى أنّ “أيّ طرح وتقديمه على هذه الضرورة هو ذرّ رماد في العيون، وما ينفع الناس وقف الانهيار ليبدأ الإنقاذ”. وتساءل “فهل المعنيون سيفعلون؟ أم المكابرة والتعنّت والتفتيش عن المكاسب سيتحكمون بقراراتهم وإدارة ظهورهم لوجع وقهر وإذلال الناس؟”، مشيراً إلى أنّ “الوقت يضيق والسباق مع الأيام للخلاص أو الانهيار التامّ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق