الوطن

حزب الله والتحالف الفلسطيني: المقاومة والقوة الطريق الوحيد للجم العدو

استقبل مسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر وفد فصائل قوى التحالف الوطني الفلسطيني، ضم ممثلي «منظمة الصاعقة» أبو بسام المقدح، «حركة فتح الانتفاضة» عبدالله شبايطة، «حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين» شكيب العينا، «حركة حماس» أبو حسام زعيتر وعن «جبهة النضال الشعبي الفلسطيني» أبو حسن كردية و»جبهة التحرير الفلسطينية» وليد جمعة.

وأشار الحزب في بيان، إلى أن «البحث تركز على الهجمة الأميركية الصهيونية التي تستهدف المقاومة في المنطقة عبر سياسات التجويع والحصار المالي والعقوبات الاقتصادية التي تطال شعوب المنطقة لثنيها عن خيار المقاومة، معتبرين أن الطريق الوحيد للجم العدو هي لغة المقاومة والقوة وطريق تحرير فلسطين».

«وناقش المجتمعون الوضع الصحي الحالي في مخيمات منطقة صيدا جرّاء تفشي فيروس كورونا، ونوهوا بـ»الجهود المبذولة لحماية أهلنا من خطره»، كما أثنوا على «الوضع الأمني الهادىء الذي ينعم به مخيم عين الحلوة وهذا نتيجة التنسيق بين الجهات الرسمية والسياسية والأمنية والحزبية اللبنانية والفلسطينية»، مستنكرين «هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيونى في ظل الصمت الكبير الذي يغطي كل الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل».

ولفت الحزب إلى أن «الوفد حيا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لمواقفه النبيلة والشريفة تجاه الشعب الفلسطيني ووقوفه الدائم إلى جانب قضيته في كل المراحل والظروف».

من جهته، عبّر ضاهر عن «اعتزازه وافتخاره بالشعب الفلسطيني الذي أثبت أنه شعب جدير بحماية أرضه وحفظ مقدساته، وهو الحلقة القوية والأساسية التي يُعوّل عليها في معركة تحرير فلسطين من النهر إلى البحر».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى