اقتصاد

سعد: خلف الإعاشة توارت جرائم نظام ودولة فاشلة

 غرّد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد على «تويتر»، قائلاً «باطنه ذلّ وظاهره إنساني… كرت الإعاشة توارت خلفه جرائم نظام ودولة فاشلة وفئوية مقيتة وسياسات عاجزة… زمن الإعاشة غير زمن الكرامة….».

من جهة أخرى، استقبل سعد، في مكتبه بصيدا، وفداً من اللحامين وتجار اللحوم في المدينة. وجرى خلال اللقاء مناقشة أسباب ارتفاع أسعار اللحوم بما يزيد كثيراً عن الأسعار المفترضة للحوم المدعومة.

وقد أرجع الوفد «ارتفاع الأسعار إلى سببين رئيسيين: ضآلة كمية اللحوم المخصصة للمدينة والتي تقل كثيراً عن كمية الاستهلاك المعتادة، واحتكار اللحوم المدعومة من قبل تاجر واحد. من هنا أصبح المستهلك مضطراً لدفع أسعار اللحوم غير المدعومة».

من جهته، شدّد سعد على «ضرورة توفير الكمية الكافية من اللحوم المدعومة وعلى ضرورة تخفيض الأسعار للمستهلك».

وقد أجرى لهذه الغاية، اتصالات بكل من وزير الاقتصاد راوول نعمة ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي. وتم التأكيد مع المسؤول عن المسلخ من قبل بلدية صيدا على «تحديد أسعار بيع اللحوم للمستهلك».

وحدّدت البلدية في بيان عمّمه مكتبها الإعلامي، سقف مبيع كيلو لحم العجل المدعوم ضمن نطاقها البلدي، بحيث يُباع بالجملة للقصّابين في مسلخ المدينة البلدي بما لا يتجاوز 29 ألف ليرة لبنانية، وعلى أن يُباع بالمفرق للمواطنين في الملاحم ومحال القصابة بما لا يتجاوز 45 ألف ل.ل.

وستسير شرطة بلدية صيدا دوريات على محال القصابة ومسلخ المدينة، من أجل التأكد من الالتزام بسقف المبيع المذكور أعلاه، تحت طائلة تحرير محاضر ضبط بحق المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى