الوطن

حلقة دراسية لندوة العمل الوطني عن رؤية الرئيس الحص للبنان

عقدت «ندوة العمل الوطني»، عبر تقنية «زوم»، حلقة دراسية بعنوان «مقاربات تحليلية في رؤية دولة الرئيس الدكتور سليم الحص للبنان»، برئاسة الدكتور وجيه فانوس.

افتتح الحلقة فانوس الذي بيّن «أننا نعود بإصرار إلى الفكر الوطني للدكتور الحص، لأننا بتنا نعيش للأسف في زمن بات فيه ما هو وطني رهين أطماع المصالح السياسية الآنية التكسبية.

أدار الحلقة الدراسية الصحافي سركيس أبو زيد، عضو اللجنة التنفيذية في الندوة، وشارك في تقديم الأوراق البحثية للحلقة الرئيس حسين الحسيني متحدثاً في «اتفاق الطائف في رؤية سليم الحص»، ووزير المال الأسبق الدكتور جورج قرم، الخبير الاقتصادي والمالي، مناقشاً موضوع «مالية الدولة واقتصادها في رؤية سليم الحص»؛ وتولى الدكتور عصام سليمان، رئيس المجلس الدستوري سابقاً، البحث في «مفهوم الدولة عند سليم الحص»، بينما ركز الصحافي طلال سلمان ناشر جريدة السفير، في ورقته، على موضوع «العروبة في رؤية سليم الحص».

شارك حضور الحلقة نخبة من أهل الأكاديميا والسياسة والاقتصاد والخبراء الاجتماعيين والإعلاميين والصحافيين والمهتمّين بالشؤون الثقافية والوطنية.

وأعلن فانوس، في ختام أعمال الحلقة، «عزم ندوة العمل الوطني على إصدار أدبيات هذا اللقاء الدراسي العلمي، في كتاب خاص خلال الأسابيع المقبلة»، كما أعلن أن هذه الحلقة ستكون بداية لحلقات شهرية تتناول فكر الرئيس الحص ومنهجه الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى