أخيرة

الأسير أسامة الأشقر: واجب نشر روايتنا الفلسطينيّة للعالم والأسرى مثال حقنا المقدس

كان الكاتب والزميل الإعلامي حمزة البشتاوي أرسل للأسير البطل أسامة الأشقر خطتنا في تكريم أبطالنا الأسرى بإحياء يوم الأسير بصفحة في جريدة البناء وموقع حرمون، فكتب رسالة جوابية من داخل السجن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ونحن بدورنا عزمنا راسخ وإرادتنا مستمرة لتبقى «البناء» إحدى أبرز وسائل إعلامنا المقاوم حتى النصر والتحرير وبناء دولة الوحدة والإنسان الجديد..

هنا نص الرسالة كاملاً..

«بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكاتب الكبير حمزة البشتاوي تحية فلسطين معبقة برائحة برتقال. يافا تحية من عمق الداخل الفلسطيني نطيّرها من حيث نحن داخل هذه السجون لأخ كان ولا زال على العهد يحمل الهمّ الفلسطيني بقلمه وكلمته.

 أخي العزيز منذ سنوات طويلة وأنا أحاول التواصل معك، ولكن الظروف كانت دائماً تحول دون اتصالنا. فأنا من المتابعين الجيدين لك وكنت دوماً أود التأكيد على رسالة الأسرى لكل المناضلين الشرفاء ورواد الكلمة والتعليم من الكتاب والأدباء والشعراء الذين يحملون على عاتقهم نقل روايتنا للعالم أجمع. فأنتم خير مَن يمثل هذه القضية وأنتم أقدر الناس على نقلها وهموم وعذابات هذا الشعب أجمع.

 الأخ الكبير منذ أكثر من عشر سنوات، وأنا أعمل على مشروع خاص للتواصل مع كل شعراء وأدباء وكتاب شعبنا في مختلف مواقع انتشاره للتمسك برسالة شعبنا ومناضليه ونقل الرواية الفلسطينية للعالم أجمع، فنحن أصحاب حق ويقع على عاتقنا نقل صوت ورسالة هذا الشعب بأفضل وأرقى الصور الحضاريّة.

أخي العزيز لديّ حلم بأن نستطيع بالتعاون فيما بيننا أن نربط الحالة الفلسطينية في الوطن بنضال شعبنا وهمومه خاصة قضية الأسرى الذين يمثلون ضمير هذا الشعب وهم عنوان الحق الفلسطيني المتمثل بالإنسان الذي هو الركيزة الأساسيّة للتحرّر وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف… تحياتي الأخوية الصادقة لك.

ولكل المناضلين الشرفاء وأخصّ بالتحية برسالتي لك جريدة البناء اللبنانيّة وموقع ومجلة حرمون اللذين يسلطان الضوء دائماً على قضيّتنا الفلسطينيّة المحقة والعادلة فلهم كل التحية.

وإن شاء الله لنا لقاء قريب وفلسطين ونحن أحرار.

أخوك الأسير أسامة الأشقر”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى