أخيرة

أنشطة تفاعليّة للأطفال من تنظيم مديرية ثقافة حلب

نظمت مديرية ثقافة الطفل في مديرية ثقافة حلب بالتعاون مع فريق مهارات يوم مفتوح للأطفال تضمن أنشطة تفاعلية حركية ترفيهية وذلك في صالة تشرين للفنون.

وتضمّنت النشاطات رقصات وأغاني بمشاركة الأطفال ومسابقات منوعة تنمي ذكاءهم وقدراتهم الاستيعابية ومواهبهم إضافة إلى توزيع الهدايا الرمزية لهم.

وقال جابر الساجور مدير ثقافة حلب إن هذه الأنشطة تهدف إلى ملء وقت الفراغ بأشياء تحفيزية ومفيدة تستهدف عقول الأطفال واليافعين وتزيد من مهاراتهم في مجالات الرياضة والرسم وغيرها، مشيراً إلى مساعي وزارة الثقافة لدعم قدرات الأطفال وتنميتها في جميع المجالات.

وأوضح أحمد محسن مسؤول ثقافة الطفل في مديرية الثقافة في حلب أهمية الدعم النفسيّ الذي تقدّمه هذه الأنشطة من خلال برامجها التفاعلية التي تتضمن تعليم إعادة تدوير الأشياء والأشغال اليدوية الورقية إضافة إلى جلسات قراءة لليافعين ومسرح تفاعلي وتدريبات رياضية راقصة، موضحاً أن هذه البرامج ستستمرّ طيلة العطلة الصيفية للأطفال بمعدل يومين أسبوعياً كمتنفس ترفيهي ثقافي.

وقالت عهد بريدي من فريق مهارات الحياة إن الفريق يسعى دوماً إلى تنمية مواهب الأطفال ودمجهم بالمجتمع من خلال تقديم الأنشطة الهادفة، مشيرة إلى أن نشاط اليوم يهدف إلى تعزيز التواصل بين الأطفال من خلال المسابقات المنوّعة التحفيزية التي تتضمن أسئلة تنشط الأذهان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى