أولى

أكثر من مئة مصاب في مواجهات مع الاحتلال.. وفتح تطالب بموقف عربيّ للدفاع عن المقدسيّين

رام الله: ما يحدث في القدس إرهاب احتلاليّ منظم

أدان رئيس الوزراء محمد اشتية اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال على المواطنين في مدينة القدس المحتلة، واصفاً تلك الاعتداءات التي أصيب خلالها عشرات الشبان بجروح بأنها «إرهاب دولة منظم، يستهدف تهويد المدينة المقدسة، وفرض وقائع زائفة فيها، والمسّ بالمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، بالاقتحامات اليوميّة المتكررة للمسجد الأقصى، ومحاولات إحراق كنيسة الجثمانية قبل أشهر».

وطالب رئيس الوزراء في بيان، المجتمع الدولي ولجان حقوق الإنسان العالميّة، لإدانة تلك الاعتداءات، والعمل على توفير الحماية الدولية للمواطنين المقدسيين.

وأشاد اشتية بشجاعة أهلنا في مدينة القدس المحتلة، وتصديهم البطولي للمستوطنين وجنود الاحتلال، وإفشال مخططاتهم التي تستهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى خلال الشهر الفضيل ، بما ينطوي عليه ذلك من مخاطر تمس بمشاعر المدافعين مقدساتهم.

وقال: “إن مشاهد البطولة الطالعة من شوارع وحارات مدينة القدس هذه الليلة للشبان المقدسيين العزل النابعة من قوة إرادتهم ومضاء عزيمتهم، وهم يتصدون لاعتداءات المستوطنين، تؤكد من جديد فشل المخططات الصهيونية في تهويد المدينة المقدسة، وتعيد إلى الأذهان مشاهد البطولة في مقاومة وإفشال مخططات البوابات الإلكترونية التي تصدى لها أهالي المدينة، مسلمين ومسيحيين، والتي حاولت سلطات الاحتلال فرضها على المصلين في المسجد الأقصى المبارك قبل أربعة أعوام”.

وكان قد أصيب أكثر من مئة مقدسيّ في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في أحياء البلدة القديمة في القدس المحتلة، مساء الخميس، إثر قمع قوات الاحتلال واعتدائها على الفلسطينيين في جميع أنحاء المدينة.

وفي سياق متصل، طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” بموقف عربي وإسلامي عاجل للدفاع عن القدس ومقدساتها، خاصة في ظل هذه الهجمة الصهيونية الشرسة من قبل الاحتلال ومستوطنيه الهادفة إلى السيطرة على المدينة المقدسة وتصفية الوجود الفلسطيني المسيحي والإسلامي فيها.

وقالت “فتح”، في بيان لها أمس، آن الأوان لنستمع لموقف من الاخوة في العالمين العربي والإسلامي تجاه المخاطر التي تتعرّض لها مدينة القدس.

وأكدت أن حكومة الاحتلال الصهيونيّ تتحمّل وحدها مسؤولية كل ما يجري

وأثنت فتح على أهلنا الأبطال المرابطين المقدسيين الذين يدافعون بصدورهم العارية عن القدس والأقصى والقيامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى