الوطن

كورونا: 26 وفاة و1182 إصابة جديدة وحسن يبحث تفعيل التلقيح شمالاً

أعلنت وزارة الصحّة العامّة تسجيل 1182 إصابة جديدة بفيروس كورونا و26 حالة وفاة. وأفادت باستكمال فحوص PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأُجريت في المطار بتاريخ 24 و25 نيسان؛ وأظهرت النتائج وجود خمس عشرة حالة إيجابية.

وبحث وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن مع زواره، في تفعيل حملة التلقيح في محافظتي الشمال وعكار انطلاقاً من عشرين أيار المقبل، إضافةً إلى إنشاء المستشفى الحكومي الجديد في منطقة عكار بهبة من الصندوق الكويتي للتنمية، حيث يجري العمل على اختيار موقع وسطي يخدم أهالي المنطقة ويلبّي الحاجات الطبية والاستشفائية المطلوبة خصوصاً مع افتقاد تلك المنطقة إلى المستشفيات الحكومية الكافية.

كذلك، عرض حسن مع محافظ الشمال رمزي نهرا ووفد من رؤساء اتحادات بلديات الشمال التحضير لإطلاق حملة واسعة للتلقيح في محافظتي الشمال وعكار ابتداءً من عشرين أيار المقبل، تشمل البلديات وأعضاء المجالس البلدية والمخاتير وصولاً إلى فئات منتجة وناشطة بهدف توسيع الحماية من وباء كورونا.

واجتمع حسن برئيس مجلس إدارة الصندوق التعاوني لمختاري لبنان المختار إبراهيم حنّا الذي أثار أهمية تلقيح المختارين الذين تضطرهم مهامهم للاختلاط اليومي بعدد كبير من اللبنانيين والمقيمين ما يعرّضهم وزوارهم لمخاطر تفشي العدوى. وتم الاتفاق على وضع آلية تبدأ بتسجيل المختارين على المنصّة الرسمية للقاح في مهلة لا تتعدى نهاية الأسبوع المقبل بحيث يتم جمع الداتا بحسب الأعمار وإعطاء المختارين لقاحاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى