الوطن

متفرقات

 { بحثت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد مع سفير الأرجنتين موريسيو أليس، في مكتبها بالوزارة، في الأوضاع العامّة والعلاقات بين البلدين وفي أهمية تعزيز التعاون في المجال الإعلامي.

{ غرّد النائب جميل السيّد عبر حسابه على «تويتر» كاتباً «خبر: رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب قدم سيرته الذاتية للتعليم مستقبلاً في جامعة قطر. ‏غالباً، ما من مسؤول لبناني يزور بلداً خليجياً إلاّ ويرغب في الحصول على المال لنفسه، د‏ياب يريد وظيفة بمؤهّلاته الشخصية، أين العيب؟ هذا مؤشّر على أن دياب لم ينتفع من فساد الدولة كمعظم الذين سبقوه».

{ رأى رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين في بيان، أن «الحل للأزمة التي يعانيها لبنان على مختلف الصعد يكون عبر الإسراع في تأليف حكومة»، معتبراً أن «المصلحة الوطنية تقتضي وضع الخلافات جانباً بين الرئيس المكلّف سعد الحريري والنائب جبران باسيل لأن الانهيار لم يعد بعيداً».

وعن أزمة منع تصدير المنتجات اللبنانية إلى السعودية، قال إن «السعودية دولة شقيقة ولها كامل الحق في معرفة من يقف وراء الشحنة التي وصلت أراضيها»، معتبراً أن «هذه الأمور يمكن أن تعالج على مستوى الأجهزة الأمنية ولا يجوز إقفال الباب في وجه اللبنانيين في ظلّ الأزمة المالية والاقتصادية التي نعانيها». ورأى «وجود خلل على مستوى المؤسسات والقيّمين عليها لحلذ الأزمات». ورأى أن «البلد متروك ومؤسساته أصبحت مهترئة».

{ أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في بيان، أنه أول من أمس، أوقفت وحدات الجيش المنتشرة في البقاع والشمال ستة لبنانيين وثلاثة سوريين، وضبطت 4 آليات نوع بيك آب وآلية نوع فان محمّلة بحوالى 11.000 ليتر من مادة البنزين و6.000 ليتر من مادة المازوت المُعدّة للتهريب إلى الأراضي السورية. وسُلمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

وفي بيان آخر، أعلنت قيادة الجيش، أن وحدة من الجيش أوقفت، أول من أمس عند مدخل مخيم عين الحلوة – صيدا، الفلسطيني (م. أ)، وضبطت في حوزته 8 قذائف صاروخية نوع «آر بي جي» مع 12 حشوة دافعة عائدة لها، 10 رمانات بندقية عيار 40 ملم، 4 رمّانات بندقية مضادة للأشخاص، وكمية من ذخيرة المسدسات والأعتدة الحربية. وقد سُلمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى