الوطن

القومي» شارك في وقفة نصرة القدس في مخيم النيرب منفذ عام حلب طلال حوري: انتفاضة القدس تؤكد تمسك شعبنا الفلسطيني بهويته القومية

 نظمت شعبة الشهيد تيسير الحلبي لحزب البعث العربي الإشتراكي وتحالف القوى الفلسطينية في حلب وقفة في مكتب حركة فتح ـ «الانتفاضة» بمخيم النيرب، دعماً وتأييداً لإنتفاضة القدس ضد الاحتلال الصهيوني، وقد شارك في الوقفة ممثلون عن فصائل المقاومة الفلسطينية وأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية وقوى وتيارات والاتحاد الوطني لطلبة فلسطين ومؤسسة اللاجئين الفلسطينيين بحلب وفعاليات وشخصيات وجمع من أبناء المخيم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما شارك وفد كبير من منفذية حلب في الحزب السوري القومي الإجتماعي تقدمه المنفذ العام محمد طلال حوري وضم إليه، ناموس المنفذية محمد بربشت، ناظر التربية والشباب خالد حوري، ناظر التنمية المحلية هاكوب طنطليان، آمر القوة المركزية لنسور الزوبعة في حلب محمود باكير، مدير مديرية القلعة محمد أورهان كردي، ورفقاء من مديرية الطلبة في جامعة حلب وفصيل من نسور الزوبعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

تخلل الوقفة كلمات حيّت أهلنا الصامدين المنتصرين في القدس وأكدت أنّ لا خيار أمام شعبنا الفلسطيني إلا خيار المقاومة، وقد تعاقب على منبر الوقفة كل من:

عضو اللجنة السياسية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني ـ فتح ـ «الانتفاضة» زياد غضبان عريفا للاحتفال .

عضو قيادة شعبة الشهيد تيسير الحلبي في حزب البعث العربي الإشتراكي محمد نديم ابو حسان.

 مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين «القيادة العامة» أنس الدروبي باسم تحالف القوى الفلسطينية.

 عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري أحمد دباس باسم أحزاب الجبهة الوطنية.

منفذ عام حلب في الحزب السوري القومي الإجتماعي محمد طلال حوري.

عضو المكتب السياسي لحزب الشباب القومي العربي السوري محمود ياسين

المسؤول الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون ومدير مكتبها  في حلب جمال طرابلسي.

أمين فرع حلب لحزب الشّعب محمد صباح يونس

رئيس مكتب الشباب في فرع حلب للأمانة العامة للثوابت الوطنية مصطفى دلالة.

حوري

وألقى منفذ عام حلب في الحزب السوري القومي الاجتماعي محمد طلال حوري كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي، ومما جاء فيها:

تحية إلى مخيم النيرب الذي عمد أبناؤه بدمائهم الزكية الطاهرة وحدة الانتماء الوطني والقومي في معركة التصدي للإرهاب إيمانا من أبناء شعبنا الفلسطيني أن استهداف الشام هو استهداف للقضية القومية كلها بهدف فرض مشاريع الاستسلام والتطبيع وتمرير صفقة القرن وإلغاء حق العودة.

أهلنا في القدس، يسطرون اليوم ملحمة من ملاحم المقاومة في مواجهة قطعان المغتصبين الذين دنسوا أرضنا القومية.

انتفاضة القدس وفزعة كل أبناء فلسطين تؤكد تمسك أبناء شعبنا بأرضهم وهويتهم القومية، وبأن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين.

رغم الحصار وكافة ممارسات الإحتلال الإرهابية والاستيطانية، فنحن لن نتنازل عن حقنا القومي في أرضنا في جنوب الأمة السورية فلسطين.

 

 

 

 

 

 

 

وأكد حوري أن الحزب السوري القومي الاجتماعي سمى مرشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية وهو الرئيس بشار الأسد عبر بيان رسمي صادر عن رئيس المكتب السياسي – ممثل الحزب في الجبهة الوطنية التقدمية الأمين صفوان سلمان. وتابع، إن الاستحقاق الدستوري الرئاسي يأتي تتويجا لنضالات وصمود وتضحيات السوريين، وإيمانهم بحتمية تحقيق الانتصار في مواجهة كل قوى الإرهاب والتطرف التي تقوها الولايات المتحدة الأميركية، وختم مشدداً على أن القوميين هم في جهوزية تامة للمشاركة الفاعلة في انجاح الاستحقاق الدستوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى