الوطن

«أمل»: إطلاق الإجراءات التنفيذية للانتخابات النيابية الفرعية واجب دستوري

 دعا المكتب السياسي لحركة أمل، إلى «ضرورة التقاط فرصة التمسك بالمبادرة الفرنسية وحضور وزير خارجية فرنسا إلى بيروت للدفع بها، معتبراً أنها «الخيار الإنقاذي الوحيد المتاح والذي بحال الاستمرار بتعطيله، يُعرّض المزيد من مصالح لبنان وعلاقاته وسمعته الدولية إلى مخاطر جمّة».

ورأى، في بيان، أن «الوقت يضيق أمام أصحاب المناورات وطرح الشروط واستيلاد العوائق والعراقيل»، وأن «هذا الحراك المستجد يعطي زخماً للمبادرة من أجل الدخول العملي في آلياتها وتنفيذ بنودها وأولها تشكيل حكومة مرتكزة على تشكيلة من الإختصاصيين غير الحزبيين لا حسابات معطّلة فيها، مهمتها إطلاق ورشة الإصلاح المالي والاقتصادي».

وجدّد مطالبته المسؤولين المعنيين بـ «إصدار المراسيم اللازمة وإطلاق الإجراءات التنفيذية لإجراء الانتخابات النيابية الفرعية كواجب دستوري مفروض بالنص الواضح، ويُعرض من يتخلّف عنه إلى المحاسبة للإخلال بالواجبات الدستورية وهو أمر يجب أن يكون في أولى مهمات حكومة تصريف الأعمال».

وشدّد «في ظل التردّي المتمادي للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، على وجوب الإسراع في التحضيرات اللازمة لإقرار وإرسال مشروع البطاقة التمويلية وتوسيع الاستفادة منها لتطال أوسع شريحة من العائلات، التي أصبحت تحت ضغط هائل، نتيجة غياب سياسات الحماية الاجتماعية».

كما أعلن المكتب السياسي أنه يقف باسم حركة أمل ومجاهديها في مختلف أماكن انتشارهم في موقع الإكبار والإجلال أمام روح الإمام الخميني في يوم القدس العالمي الذي دعا فيه إلى أن تكون القدس وفلسطين بوصلة الصراع وعلامة الأمّة والمستضعفين في مواجهة الاستعمار والاستكبار. ورأى المكتب «أن يوم القدس العالمي صار عنواناً سياسياً ونضالياً ودينياً وأخلاقياً يؤكد الوقوف مع الحق الفلسطيني، الذي تتجلى وقائع التمسك به في ما يجري من انتفاضات ومواجهات على ساحات الأقصى وبواباته التي صارت بوابات مستقبل هذا العالم العربي والإسلامي وعنوان عزته حسب ما خط القائد الإمام السيد موسى الصدر «ان حياتنا دون القدس مذلّة». كما رأى «في يوم القدس العالمي وفي ظلّ التحديات التي تواجهها المدينة المقدسة، أنها تستحق مزيداً من الوحدة والمقاومة، كما يؤكد دوماً الرئيس نبيه برّي».

وهنأ المكتب السياسي، اللبنانيين المسيحيين الذين يتبعون التقويم الشرقي بحلول الأعياد المجيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى