الوطن

أخبار

{ أجرى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط اتصالاً برئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب، شاكراً له «موقفه بخصوص ما تمّ إنجازه في ملف عودة المهجرين والجهد الكبير الذي بُذل في هذا المجال».

{ غرّد النائب د. فريد البستاني عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «كفى تجاذباً فالوضع لا يحتمل التمييع. آلية تشكيل الحكومة واضحة في الدستور وفق المادتين 49 و64. رئيس الجمهورية يوقّع مرسوم التشكيل، أي أنه يناقش المسودّة مع الرئيس المكلّف ويوافق حكماً على التشكيلة قبل إصدارها. إذن فهو ليس صندوق بريد».

{ اعتبر أمين سر كتلة «اللقاء الديمقراطي» النائب هادي أبو الحسن عبر «تويتر»، أنّ «كلّ الأزمات التي تواجهنا بسبب الارتفاع الخيالي للدولار وانعدام التوازن في السوق، لا حلّ لها إلاّ بالثقة لضخ الدولار مجدّداً مع ضبط التهريب بدلاً من حجره في المصارف والخزائن، وهذا يتطلب حكومة وإصلاحات وتفاهماً مع صندوق النقد الدولي»، متسائلاً «فهل وزارات العدل والداخلية والطاقة أهم من حياة اللبنانيين؟»

{ شدّد رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين، في لقاء مع المكتب الطالبي في الحزب، على أنّ «الأوطان لا تُبنى بوجود زعامات تتناحر في ما بينها، وتجلس على طاولة واحدة، عندما يحين موعد تقاسم المناصب والحصص في مؤسسات الدولة، ولا تُبنى بمواطن جائع ومقهور وبسارقي لقمة عيشه». ورأى أن لبنان «يشهد اليوم حالاً من الفوضى».

{ أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» أنه بعد أن تقدم المسؤول الإعلامي في الصرح البطريركي في بكركي المحامي وليد غياض بشكوى أمام النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان بواسطة وكيله المحامي جورج الخوري ضد الصحافي حسين مرتضى على خلفية التعرّض له عبر «تويتر»، عاد مرتضى ونشر اعتذاراً عبر التطبيق نفسه، قال فيه «‏غرّدنا عن الصرح البطريركي وجنحنا نحو تجريح غير مقصود بحقه وبحق المسؤول الإعلامي المحامي وليد غياض اللذين نكنّ لهما كلّ الاحترام والتقدير، وعليه نعتذر مما صدر عنا تجاههما. نختلف في الرؤى وتبقى لبكركي مرجعيتها الوطنية والتاريخية».

{ اندلع أمس عند ساعات الصباح الأولى، حريق داخل شقة سكنية في شارع المئتين في طرابلس، وعمل عناصر فوج الإطفاء على إخماد الحريق الذي تسبّب بوفاة نجل مالك الشقة الشاب «ع. م»، وإصابة والدته «س. ك» وشقيقته «ن. م»، وقد نقلا إلى المستشفى للمعالجة، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقاً بالحادث.

{ طالب إمام مسجد الغفران في صيدا الشيخ حسام العيلاني في بيان، محافظ الجنوب منصور ضو بـ«التحرك لإنهاء ظاهرة التسوّل التي تشهدها المدينة كلّ يوم عند تقاطعي إيليا وسبينس». وقال «هناك من يستغلّ الأوضاع المعيشية الصعبة لنشر التسوّل في مجتمعنا»، مؤكداً «ضرورة إنهاء هذه الظاهرة في أسرع وقت بعدما باتت تشكل إزعاجاً للمواطنين المارّين والعابرين من الجنوب وإليه». وختم معتبراً أنّ «هذه الظاهرة تشكل إساءة لصيدا بوابة الجنوب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى