رياضة

سبورتنغ لشبونة بطلاً للدوريّ البرتغاليّ ورونالدو يوجّه رسالة تهنئة لفريقه الأول

حسم فريق سبورتينغ لشبونة تتويجه بلقب الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلّب على بوافيستا (1-0)، في المرحلة 32 من المسابقة.

ورفع سبورتينغ لشبونة رصيده إلى 82 نقطة في الصدارة، بفارق 8 نقاط أمام بورتو صاحب المركز الثاني، وذلك قبل مرحلتين من نهاية المسابقة.

وحسم سبورتينغ المباراة بهدف وحيد سجله مهاجمه باولينهو في الدقيقة (د36). وظل بوافيستا مهدّداً بالهبوط حيث تجمّد رصيده عند 30 نقطة في المركز الـ16، بفارق 3 نقاط خلف بورتيمونينسي وفاماليكاو وماريتيمو، وبفارق نقطة واحدة خلف ريو آفي.

وفي ضوء تحقيقه اللقب، سارع لاعب الفريق السابق، النجم البرتغاليّ كريستيانو رونالدو إلى توجيه التهنئة لفريقه الأول، حيث نشر عبر صفحته الخاصة صورة للاعبي سبورتينغ لشبونة، معلقاً عليها بعبارة: «مبروك أيها الأبطال».

والجدير ذكره، أن رونالدو (36 عاماً) كان قد انضمّ إلى صفوف البراعم في نادي سبورتنغ لشبونة في العام 1997، عندما كان يبلغ من العمر 12 عاماً، ومن ثمّ تدرّج مع فريقي الناشئين والشباب، قبل ترقيته إلى صفوف الفريق الأول في العام 2002، ومنه انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد (2003)، ومن ثم إلى ريال مدريد في العام 2009، ومنه إلى فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي صيف العام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى