رياضة

افتتاح دورة جزين الدولية بكرة الطاولة والنتائج الكاملة لمباريات اليوم الأول

افتُتحت رسمياً الدورة الدولية الثانية بكرة الطاولة التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة، بالتعاون مع مؤسسة «الأرض البيضاء»، في «مجمّع جوليان وليندا سليم» في جزين تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة والتي ستستمر حتى الأربعاء المقبل.
حضر حفل الافتتاح، الذي جاء رمزياً بسبب الوضع الراهن، فاعليات رسمية وعسكرية وروحية وتربوية ورياضية وبلدية ورجال الصحافة والإعلام تقدّمها العميد شكري الحلو ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، الرائد شربل عون ممثلاً مدير عام الأمن العام اللواء الياس البيسري، ريتا ابو نادر ممثلة رئيس اتحاد بلديات قضاء جزين ورئيس بلدية جزين خليل حرفوش، رئيس “مؤسسة الأرض البيضاء” الدكتور أمل أبو زيد،عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي وأعضاء الاتحاد، الرئيس الفخري للاتحاد اللبناني سليم الحاج نقولا، مندوب الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ماهر بن أحمد (تونسي الجنسية).
بداية، ألقى أبو زيد كلمة استهلّها بالإعراب عن سروره لإقامة الدورة الدولية بنسختها الثانية بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة. واعتبر أن مؤسسته تدعم الرياضة وجيل الشباب بشكل خاص للابتعاد عن آفات المجتمع. بدوره، تحدّث كوبلي فوجّه التحية الى الحاضرين والى اللاعبين والمدربين والحكام اللبنانيين والعرب والأجانب، وإلى العاملين والمتطوعين في الدورة وزملائه في اللجنة الإدارية للاتحاد. ثم قدّم ابو زيد هدية تذكارية الى كوبلي عربون محبة ثم تباريا ودياً وأظهرا مهاراتيهما في رياضة كرة الطاولة.
وفي ما يلي النتائج المسجلة في اليوم الأول:
*ذكور 16-17 سنة:
في المجموعة الأولى: تأهل للدور الثاني رامز الدقدوقي (لبنان) بعد حلوله في المركز الثاني خلف الإيراني بنيامين فراجي الذي خسر أمامه (0-3) فيما فاز على اللبناني محمد فحص 3/0.
وفي المجموعة الثانية، تأهل جورجي حلال بعد حلوله ثانياً خلف الأوزبكستاني شوهكروغ أسكندروف الذي خسر أمامه (0-3) وبعد فوزه على اللبناني ميشال عساف 3/0.
وفي المجموعة الثالثة، حل ياسين جابر (مصر) أولاً وغولديمونوف (أوزبكستان) ثانياً وتأهلا للدور الثاني.
عن المجموعة الرابعة تأهل ياسين وائل (مصر) أولاً ونورمونوف (أوزبكستان) ثانياً.
وعن المجموعة الخامسة تأهل أخمدوف أولاً وعلي ترمس (لبنان) ثانياً.
وعن المجموعة السادسة تأهل إبراهيم جبران (مصر) أولاً ودلشودوف (أوزبكستان) ثانياً.
*ذكور 12-13 سنة:
عن المجموعة الأولى تأهل للدور الثاني كل من فراز شكيبا (إيران) بحلوله أولاً بعد تغلبه على اللبناني محمد الخطيب الذي حل ثانياً.
وفي المجموعة الثانية، تأهّل علي خان كمالوف (أوزبكستان) بحلوله في المركز الأول وحلّ اللبناني رالف عساف ثانياً بعد خسارته أمام كمالوف (0-3).
وفي المجموعة الثالثة، حلّ في المركز الأول عبدراشيدوف (أوزبكستان) أولاً بعد تغلّبه على أحمد الحجاوي (لبنان) 3/0 الذي حل ثانياً.
وفي المجموعة الرابعة حلّ في المركز الأول أحمد فحص (لبنان) بعد فوزه على الأوزبكي أسكندروف 3/1 الذي حل ثانياً.
وعن المجموعة الخامسة، تأهل أنديا محمد (العراق) في المركز الأول وحل أمير شيريف (أوزباكستان) ثانياً.
وفي دور الـ 16 لفئة (16-17 سنة):
فاز إبراهيم جبران (اليمن) على علي ترمس (لبنان) 3/0 وتيموربك نورمنوف (أوزبكستان) على رامز الدقدوقي (لبنان) 3/1.
وفي ربع النهائي فاز ياسين جابر (مصر) على إبراهيم جبران (اليمن) 3/2 وشوخروخ أسكندروف (أوزبكستان) على تيموربك نورمنوف (أوزبكستان) 3/1.
وفي دور الـ 16 أعمار (12-13سنة):
فاز أمير شيريف (أوزبكستان) على أحمد الحجاوي (لبنان) 3/1 – وحسين أسكندروف (أوزبكستان) على رالف عساف (لبنان) 3/0 – وأمير شيريف (أوزبكستان) على شارلي حلال (لبنان) 3/0 – وأنديا محمد (العراق ) على فيكتور غجر (لبنان) 3/0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى