رياضة

كلاّس شارك في حفل إطلاق «عام الإيسيسكو» للشباب والتقى نظيره المصري

شارك وزير الشباب والرياضة اللبناني الدكتور جوج كلاّس في حفل إطلاق (عام الإيسيسكو للشباب 2023)، الذي نظمته في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، منظمة العالم الإسلامي للثقافة والعلوم – إيسيسكو (ICESCO) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية.
وتحدّث وزير الشباب والرياضة فقال: “بدعوة مشكورة من منظمة العالم الإسلامي للثقافة والعلوم – إيسيسكو (ICESCO) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية، أشارك في إطلاق (عام الإيسيسكو للشباب 2023)، والذي يتزامن مع احتفاليات (بيروت عاصمة للشباب العربي 2023)».
وأضاف: “هي مناسبة كبيرة يلتقي فيها وزارء البحث العلمي والشباب في الدول الإسلامية للبحث في شؤون الشباب وبناء القدرات ووضع الاستراتيجيات والسياسات المستقبلية التي تتناسب وانتظارات الأجيال وتتوافق مع تطلعاتهم التخصصية وأدوارهم المجتمعية في تكوين الارتكازات التي تؤهلهم للقيام بدور تفاعليّ بين الشعوب والمجتمعات”. ووجّه كلاّس كلامه الى الرئيس عبد الفتاح السيسي فقال “أتشرّف عميقاً بحضوري بينكم حاملاً لكم محبة لبنان وشكره لمصر على كل دعم ومساعدة أخوية لا تزال تقدمها للبنان”.
وقال “اسمحوا لي فخامة الرئيس ان أشارك واشهد:
أني اشارك في أعمال هذا المؤتمر الرؤيوي والمُستَقبَلي الواعد في (العاصمة الادارية) التي ترتكز الى تراث وتليق بالغد، هندسةً وجمالاً عمرانياً وتنظيماً مدينياً راقياً. جئتُ لأشهد، أن الكلام ينفع والرؤية تفعل .. في المؤتمر العالمي للشباب الذي عقد في شرم الشيخ في كانون الثاني – يناير 2022 اطلقتم نداء (استأنفوا الحضارة)، وهذا كلام مُقّدّر من قامة مُعتبَرة”.
وختم كلاّس “كان لي شرف اعتبار هذين الندائين شعاراً ارتكازياً في خطابي الافتتاحي لبيروت عاصمة للشباب العربي 2023 التي يعود لمعالي وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي الفضل بتخصيص لبنان بها.. شكراً لمنظمة إيسيسكو على الدعوة الكريمة لهذه الاحتفالية الحاملة كل التطلعات والرؤى الشبابية”.
وعلى هامش الحدث، اقام وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور اشرف صبحي مأدبة غداء في المدينة الاولمبية في العاصمة الادارية على شرف الوزير اللبناني بحضور وفد (WADA) وكبار المسؤولين في الوزارة والمدينة الأولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى