الوطن

الجزائر: تحميل الفلسطينيّين مسؤوليّة العنف أمر غير مقبول

قال السفير الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة سفيان ميموني، «إن تحميل الشعب الفلسطيني مسؤولية العنف أمر غير مقبول وسيكون مصيره الفشل».

وخلال اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي، أكد ميموني أن «التصعيد الأخير هو نتيجة مباشرة لسياسة قوات الاحتلال التي تقوّض فرص السلام، وإقامة الدولة الفلسطيني».

ودعا إلى «اتخاذ الإجراءات التطبيقية لوضع حد للعنف، واستعمال الوسائل الدبلوماسية، لإلغاء الإجراءات غير القانونية المتخذة من قبل سلطات الاحتلال».

وكان مسؤول العلاقات في «لجنة إغاثة الشعب الفلسطيني» بالجزائر كريم رزقي، كشف في اتصال مع الميادين، أن بعثة طبية إغاثية جزائرية ستتوجه إلى غزة، مشيراً إلى أن هناك «خطة عملية قد تمّ وضعها لإغاثة منكوبي العدوان الصهيوني في عموم فلسطين، وقد جرى إقرارها في جمعية علماء المسلمين والجمعيات الجزائرية المعنية بالعمل الإغاثي والإنساني».

من جهتها، أعلنت منظمة المحامين الجزائريين عن إطلاق مبادرة لملاحقة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية، بالتنسيق مع منظمة المحامين العرب ومنظمة المحامين الفلسطينيين.

وكانت الجزائر أعلنت في وقت سابق عن وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال. وأطلقت حملة تضامن ودعم للقدس والشعب الفلسطيني، تحت شعار «القدس يداً بيد»، وذلك ضد محاولات التهجير والانتهاكات المتواصلة للاحتلال، في القدس المحتلة، لا سيما في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى