الوطن

غزة تكشف عن 243 شهيدًا, منهم 66 طفلًا و1910 إصابات نتيجة العدوان الصهيونيّ

الحيّة: شعبنا أعلن النصر على عدونا

أكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة «حماس»، أمس، أن «المقاومة هي درعنا وحصننا وعزتنا وكرامتنا وأمل شعبنا»

جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالات شعبيّة جابت شوارع غزة مع دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ وانتصار المقاومة في معركة «سيف القدس».

وقال الحيّة: «الحمد لله الذي نصر شعبنا والقدس والشيخ جراح (..) حق لنا أن نفرح، رغم الألم، والجراح، والبيوت المدمّرة، والشهداء». وأضاف أن «مقاومتنا الراشدة المنتصرة وشعبنا الموحّد يعلنون النصر على عدونا».

وتابع: «نحن منتصرون يا نتنياهو، لأن مجاهدينا الآن يتبخترون في الأنفاق التي زعمت أنك دمّرتها (..) مجاهدونا الآن يسرحون ويمرحون في أنفاق العز والكرامة».

ونقل الحية، للجماهير تحية القائد العام لكتائب القسام أبو خالد الضيف، مستطرداً: «أنقل لكم رسالة الوحدة والأخوة والمقاومة، رسالة تهنئة من الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة».

وذكر الحية أن الاحتفالات تعم كل مدن فلسطين في الضفة وغزة والقدس والداخل، لأن هذا النصر صنعناه معاً، مؤكداً أن المقاومة هي درعنا وحصننا وعزتنا وكرامتنا وأمل شعبنا.

وقال الحية: «نتذكر شهداءنا بكل فخر واعتزاز، وفي مقدمتهم القائد باسم عيسى، والعالم البروفيسور جمال الزبدة»، مضيفاً: «المهندس الزبدة لا تعرفونه، لكن كل قلاع المقاومة تعرفه، وقد امتلأت حياته علماً ومقاومة وبصمات في التصنيع والإعداد».

ووجّه الحية حديثه إلى نتنياهو قائلاً: «ها هم فرسان المقاومة يخرجون من كل مكان يبايعون شعبنا ومقاومتنا».

وتابع: «أقول باسم شعبنا الفلسطيني، سنبني البيوت التي دمرها الاحتلال، وسنعيد البسمة والأمل للمكلومين (..) نعاهد الشهداء أن نمضي على طريقهم»، مشدداً على فخره بحالة التضامن العامة التي شهدتها قضيتنا.

إلى ذلك، انتشلت طواقم الإسعاف صباح أمس، جثامين عشرة شهداء في خان يونس وغزة, إثر قصف صهيوني بداية العدوان على القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على قطاع غزة الذي توقف في يومه الثاني عشر فجر أمس الجمعة، عقب التوصل لوقف لإطلاق النار برعاية مصرية.

ووفقاً لوزارة الصحة، فقد ارتفع عدد شهداء عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 243 شهيداً من بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مُسناً، بالإضافة إلى 1910 إصابات بجراح مختلفة.

يشار إلى أن أطقم الإنقاذ والدفاع المدني قد انتشلت صباح اليوم جثامين عشرة شهداء في قطاع غزة من بينهم طفلة (3 سنوات) من تحت أنقاض منزلها الذي دمره الاحتلال في حي تل الهواء في مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية إن طواقم الإسعاف انتشلت جثمان الطفلة الشهيدة مريم التلباني «3 سنوات» من تحت أنقاض بناية التلباني في تل الهوى جنوب مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى