عربيات ودوليات

الحوثي: سيف القدس ثبتت المعادلة المعلنة بنجاح

بارك عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي فرض الهدنة على العدو وانتصار المقاومة.

وأعلن في تغريدة له أننا «نبارك للمقاومة الفلسطينية فرض الهدنة على العدو وما حدث معجزة ونتيجة حتميّة لاستمرار الإعداد والبناء واليقظة والحضور الواعي والمواكب في ضربات الردع ضد الكيان».

الحوثي قال إن «معركة سيف القدس ثبتت المعادلة المعلنة بنجاح فاجأ العدو وأغاض المطبع وأراح المناصر للمقاومة في الداخل والخارج».

وإذ رأى أن ‏»الإسرائيلي وافق على إيقاف قصفه وعدوانه على الفلسطينيين، سأل متى سيوافق الأميركي والسعودي وتحالفه على فك الحصار وإيقاف قصفه وعدوانه على اليمنيين؟».

وكان الحوثي قد غرّد منذ ساعات قائلاً: «بدلاً من عقوبات بمبرر رفض سلام لا خطة له أدعو أميركا إلى وضع أوجه المهزومين من الكيان في قائمة العقوبات لكونهم المسؤولين عن إبادة السلام في فلسطين وسقوط صفقة القرن الأميركية، بعد العدوان على الأقصى وفلسطين المحتلة فهي خطة رسمية أميركية للسلام نذكرهم بفشلها وإن كنا نرفضها جملة وتفصيلاً».

وقرَّر «كابينت» الاحتلال «الإسرائيلي»، مساء أول أمس، وقف إطلاق النّار في قطاع غزة بعد جلسة استمرّت أكثر من ثلاث ساعات.

وأكّد القيادي في حركة «حماس» أسامة حمدان أنّ «المقاومة الفلسطينية حصلت على ضمانات من الوسطاء بأنّ العدوان على غزة سيتوقف، وضمانات أخرى برفع يد الاحتلال عن الشيخ جراح والمسجد الأقصى».

فيما أكد الناطق العسكري باسم كتائب «القسام» أن «المقاومة الفلسطينية تمكّنت من تحقيق هزيمة بالاحتلال الإسرائيلي»، وأعلن عن «وجود خطّة تتضمن قصفاً صاروخياً لمناطق شمال وجنوب فلسطين المحتلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى