الوطن

أنشطة ومواقف

{ نوّه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بـ»إحباط أكبر عملية تهريب حشيشة الكيف بوزن أربعة أطنان كان سيتم تهريبها عبر مرفأ صيدا القديم إلى الإسكندرية»، مهنئاً بـ»الإنجاز الذي حققته الجمارك اللبنانية بالتعاون مع مكتب مكافحة المخدرات في الشرطة القضائية ومخابرات الجيش والأمن العام». وكان عون تابع مسار ضبط عملية التهريب من خلال التقارير التي وردت إليه، مشدداً على أن «التعاون والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية الذي طالما دعا إلى قيامهما، يحققان مثل هذه النتائج التي تظهر حرص لبنان على مكافحة التهريب على أنواعه وإحباط كل المحاولات التي تسيء إلى سمعة لبنان وإلى علاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة».

{ قال نائب رئيس ​مجلس النواب​ النائب ​إيلي الفرزلي​ «لا أنصح رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ بالاستقالة، وهو يجب أن يخوض معركة الدفاع عن ​المؤسسات الدستورية​ في لبنان»، مشيراً إلى أن «العرقلة تؤدي إلى الانقلاب على الدستور وإذا سعد الحريري حاول الاعتداء على ​حقوق المسيحيين​ لتصديّت له أول واحد». ورأى في حديث تلفزيوني، أنّ «رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ ورئيس ​التيار الوطني الحرّ​ ​جبران باسيل،​ هما المسؤولان عن عدم تشكيل حكومة وصولاً إلى معادلة جبران أو جهنّم».

{ أوضح مكتب وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الأعمال  غادة شريم، أنه تم اختراق حساب «تويتر» الخاص بها وقد صدر عنه كلمات نابية لا تمت للوزيرة شريم بصلة. وأعلن أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الفاعلين علماً بأنه تمت استعادته.

{ استقبل رئيس تيار «الكرامة» النائب فيصل كرامي في دارته في طرابلس، السفير الأردني وليد عبد الرحمن جفال المديد والسفير الجزائري عبد الكريم ركايبي والسفير التونسي بوراوي الأمام، في حضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال طلال حواط. وجرى في خلال اللقاء «عرض الأوضاع العربية والإقليمية والعلاقات التي تجمع لبنان بالعرب وسبل تفعيلها وتمتينها، لما فيه مصلحة لبنان».

ـ غادر النائبان قاسم هاشم وحسن عز الدين إلى طهران، للمشاركة في اجتماع استثنائي للجان البرلمانات الإسلامية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وللبحث في ما يتعرض له من جرائم وارتكابات «إسرائيلية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى