الوطن

برّي التقى ديوان المحاسبة و«الجهاد» نخالة: قوى المقاومة متكاملة سياسياً وعسكرياً

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران والمدعي العام في الديوان فوزي خميس ورئيسة الغرفة القاضية نيللي أبي يونس والقاضيتين في الديوان رانية اللقيس ونجوى خوري.

وسلّم بدران الرئيس برّي تقرير قطع الحساب عن العام 1998 .

والتقى رئيس المجلس السفير السابق جورج خوري ورئيس المحاكم الشرعية الجعفرية الشيخ القاضي محمد كنعان.

كما استقبل الرئيس برّي الأمين العام لـ”حركة الجهاد الإسلامي” في فلسطين زياد نخالة مع وفد من قيادة الحركة في حضور رئيس المكتب السياسي في حركة “أمل” جميل حايك وعضو المكتب السياسي في الحركة محمد جباوي.

وبعد اللقاء قال نخالة “لقد استمع دولة الرئيس نبيه برّي باهتمام كبير للموقف السياسي والعسكري الفلسطيني خلال العدوان الإسرائيلي على غزّة، واستمعت أيضاً إلى ملاحظاته وتقديراته للموقف السياسي الذي اعتبر فيه بأن انتصار غزّة نقل القضية الفلسطينية من مكان إلى مكان آخر وهو يعتبر أن القضية الفلسطينية اليوم بعد هذه الحرب تختلف عمّا قبلها”.

أضاف “وشدّد الرئيس برّي على الوحدة الوطنية وعلى أهمية الحفاظ على الموقف الفلسطيني الموحد في مواجهة إسرائيل طالباً منّي نقل تحياته إلى الشعب الفلسطيني ولمقاومته بهذا الانتصار الكبير”.

ورداً على سؤال حول موقف فصائل المقاومة الفلسطينية في حال هُدّدت مدينة القدس من قبل الإسرائيليين، أجاب “بالتأكيد المقاومة اليوم تسجل حضوراً مهماً على مستوى المنطقة ونؤكد ما قاله السيد حسن نصر الله في هذا الإطار. فالمقاومة هي في موقف موحّد في مواجهة العدو وإن حالة الوحدة بين قوى المقاومه في المنطقه سيكون له دور كبير وجميعنا نعتبر أن القدس هي ميزان وسلوك لكل دول العالم تجاه القضية الفلسطينية وإن أي اعتداء على القدس هو اعتداء على الأمتين العربية والاسلامية وأي اعتداء على القدس سيكون الموقف موحداً وكل قوى المقاومة سيكون لها موقف واحد في اللحظة التي يتم فيها تعرّض للمسجد الاقصى والقدس، فنحن جبهة واحدة موحدة خلف هذا العنوان ، سنعمل سوياً إن شاء الله، تواصلاً مع عملنا السابق بأن تكون قوى المقاومة متكاملة في عملها السياسي والعسكري حتى تحرير القدس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى