الوطن

البغدادي: قوّة المقاومة حمَت السلم الأهلي

رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن البغدادي “أنّ الوقائع أثبتت، بما لا يحتاج إلى دليل، أنّ القوّة التسليحيّة والإعداد الجيّد الذي ينتهجه حزب الله من خلال تراكُم القوّة، هو الذي منع إسرائيل من الحرب على لبنان”.
كما أكّد، خلال لقاءٍ في الضاحية الجنوبيّة لبيروت بمناسبة الإنتصار في عدوان تموز، أنّ “قوّة المقاومة قد حمت السلم الأهلي رغم التحريض المستمرّ من قبل بعض الأطراف المرتبطة بأجندة خارجيّة، وهذا ماشهدناه وما ثبُتَ منذ عدوان تموز 2006”.
واعتبر أنّ “من نِعم الله على لبنان وجود شخصٍ كالسيّد حسن نصر الله الذي يمتلك رحابةَ صدرٍ وسعة أفقٍ قلّ نظيرهما، فسماحته له قدرة هائلة على الصبر الجميل وتغليب المصلحة العامّة حتّى ولو كان على حساب المصلحة الخاصّة، وهذه السياسة المُتّبَعة لدى حزب الله يرتاح لها معظم الشعب اللبناني على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم”.
وأشار إلى أنّ انتصار 2006 “لم يهزِم إسرائيل فقط، وإنّما جعلها على خطّ الانحسار وأفقدها مكانتها الإقليميّة والدوليّة، في المقابل أسّس هذا الانتصار لظهورِ محور مقاومةٍ ما زال آخذاً بالصعود والتألّق، وكانت أولى تجليّاته انتصار الشعب الفلسطيني في معركة سيف القدس ومعركة ثأر الأحرار وما نتج عنهما من قوّة الردع ووحدة الساحات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى