الوطن

أنشطة ومواقف

{ أكد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني «دعم لبنان والشعب اللبناني الشقيق»، داعياً في رسالة إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب، «الأطراف اللبنانية إلى تغليب المصلحة الوطنية والتجاوب مع المساعي الدولية والإسراع في تشكيل حكومة جديدة تواجه التحديات والأزمات التي كان تم استعراضها خلال زيارة الرئيس دياب لدولة قطر، والعمل على تجاوزها وإرساء الاستقرار في لبنان».

كما تلقى دياب رسالة تهنئة بعيد الفطر من رئيس الوزراء وزير الداخلية في دولة قطر خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني.

{ بحثت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، مع السفيرة الدانماركية في لبنان ميريت جوهل وترول بيلغارد، في حضور مدير الشؤون السياسية السفيرغدي خوري، في العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة.

{ التقى رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان بدارته في خلدة، السفيرة الفرنسية لدى لبنان آن غريو يرافقها وفد من السفارة، في حضور عضو المجلس السياسي في الحزب محمد المهتار ومدير مكتب أرسلان أكرم المشرفية، وكان عرض لآخر المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة.

{ استقبل عضو «تكتل لبنان القوي» النائب إلياس بو صعب في دارته في الرابية، القائم بالأعمال في السفارة البريطانية مارتن لونغدين، وجرى البحث في العديد من الأمور التي تهمّ الطرفين، لا سيما المشاريع التي كانت المملكة المتحدة تعمل عليها في لبنان والمتعلقة بالنازحين والحدود. وشكل اللقاء أيضاً مناسبة للبحث في المستجدات الراهنة لجهة الصعوبات التي يواجهها لبنان سياسياً واقتصادياً ومالياً.

 

 

 

 

 

 

{ رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم عبر حسابه على «تويتر»، أن «الأجواء المتوترة والمحتدمة سياسياً تحتاج إلى التهدئة والكلمة الطيبة لتخفيف أي احتقان. والمساهمة في إشاعة المناخات الإيجابية علّ ذلك يساهم ولو بقليل من الأمل والتفاؤل بدل زيادة التوتر، حيث الناس بحاجة إلى معالجة أزماتهم المعيشية بدل التراشق والسجالات العقيمة، اللبنانيون ينتظرون الحلول بدل العنتريات التي تضرّ ولا تنفع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى