الوطن

عكر بحثت الإجراءات المتعلقة بمحطة الحاويات والشركات في مرفأ بيروت

عقدت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر في مكتبها، اجتماعاً بمشاركة ممثلين عن الجيش، يتعلق بالإجراءات المتعلقة بمحطة الحاويات والشركات في مرفأ بيروت، في حضور المدير العام للنقل أحمد تامر، علي حيدر، وفد من نقابة الوكلاء البحريين حكيم والشركات المشغّلة في مرفأ بيروت.

وتناول الاجتماع الإجراءات المتعلقة بعملية استيراد وتصدير المواد الخطرة في مرفأ بيروت عبر الترانزيت، واستمعت عكر إلى مطالب المجتمعين حول «التعديلات المتعلقة بالاقتراحات المرسلة من وزارة الدفاع لجهة كيفية التعامل مع هذه المواد».

وخلص الاجتماع إلى طلب وزارة الدفاع، رفع مقترحاتهم لدرسها من قبل قيادة الجيش ووزارتي المالية والأشغال ليُبنى على الشيء مقتضاه.

وبحثت عكر مع مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية كوستانزا فارينا، في البرامج والمشاريع التي تهدف إلى إعادة ترميم المدارس الرسمية والخاصة المتضرّرة جرّاء انفجار مرفأ بيروت، إضافةً إلى تطوير سبل التعاون والتنسيق في مجالي الثقافة والآثار لجهة ترميم المباني الأثرية والمعالم الثقافية في لبنان.

على صعيد آخر، نفى المكتب الإعلامي لعكر في بيان «ما نُشر حول عقدها لقاء بعيداً من الإعلام مع ممثلين عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، للتباحث في الواقع النقدي والاقتصادي»، مؤكداً يؤكد أن «هذا الخبر عار من الصحة»، مجدداً ثقته بالإعلام وبضرورة توخي الدقة في نقل المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى