الوطن

وزير الداخلية القبرصي زار فهمي وإبراهيم وبحث التنسيق والهجرة غير الشرعية

استقبل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد محمد فهمي في مكتبه بالوزارة، وزير الداخلية القبرصي نيكوس نوريس، وبحث معه في ملفات عدّة وفي العلاقات بين لبنان وقبرص على المستويات كافة.

وعلى الأثر، قال فهمي «تم التنسيق بأمور عدّة تهم البلدين من الساحل اللبناني إلى قبرص وبالعكس، بالإضافة إلى بعض الأمور الداخلية التي تهمّ البلدين، وتمّت الموافقة على تنسيق موضوع المساعدات القبرصية إلى لبنان لناحية العتاد للدفاع المدني وللقوى الأمنية ولوزارة الداخلية. ونحن مستعدون دوماً للتنسيق مع كل الدول الصديقة بهذا الشأن».

من جهته، قال الوزير القبرصي «بلدانا متقاربان في كل المجالات ويجب العمل في الأطر المشتركة لمساعدتهما وتطوير النمو لما فيه مصلحة شعبينا. ووجهت دعوة إلى الوزير فهمي لزيارة قبرص لمتابعة المحادثات الثنائية التي بدأت بين الجانبين خدمةً للبلدين، متمنياً الاستقرار والرخاء للشعب اللبناني».

وقدّم مدير مكتب وزير الداخلية العميد محمد الشيخ شرحاً وافياً حول منصّة Impact الخاصة بكورونا.

وزار نوريس يرافقه قائد الشرطة ستيليوس باباتيودورو، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه. وقد تناول البحث موضوع الهجرة غير الشرعية إلى قبرص وكيفية التعامل مع هذه الظاهرة بأفضل طريقة ممكنة وأكثرها فعالية، وتمّ تأكيد أهمية التعاون المشترك بين البلدين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى