رياضة

اشتعال الأدوار الاقصائية في «السلة» الأميركية جاز وسيكسرز أوّل المتأهلين ومافريكس يقترب

أصبح يوتا جاز، أول المتأهلين إلى ما قبل نهائي القسم الغربي، بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بعد تغلبه (126-110)، على ممفيس غريزليز. ليحسم جاز السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات بنتيجة 4-1.

 وكان جاز خسر المباراة الأولى في غياب دونوفان ميتشل، لكن اللاعب البالغ عمره 24، عاد ليقود الفريق الذي خسر في الدور الأول في الموسمين الماضيين إلى قبل النهائي لأول مرة منذ العام 2018.

وتصدر ميتشل قائمة مسجلي جاز برصيد 30 نقطة، فيما أضاف كلاركسون، الفائز بجائزة أفضل احتياطي هذا الموسم، وجوبير 24 و23 نقطة على الترتيب.

وكان ديلون بروكس وجا مورانت الأكثر تسجيلا في صفوف غريزليز ولكل منهما 27 نقطة.

وفي لقاء آخر، تأهل فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، إلى الدور عينه عن قبل القسم الشرقي، بعد انتصاره بنتيجة (129-112)، على ضيفه واشنطن ويزاردز.

وحسم سيكسرز السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات لصالحه، بنتيجة (4-1) وسينتظر الفائز من أتلانتا هوكس ونيويورك نيكس. وكان ويزاردز قد سيطر على مجريات الربع الأول، ولم يتقدم سيكسرز مطلقا، قبل إدراك التعادل (29-29) في اللحظات الأخيرة.

واستعاد الفريق الضيف تفوّقه في الربع الثاني بفضل الثنائي برادلي بيل وراسل وستبروك ووضح تأثر سيكسرز، بغياب إمبيد خاصة في الجانب الدفاعي.

وحافظ سيث كري على آمال سيكسرز، بأداء قوي في الشوط الأول، ليمنحه التقدم (60-59) بعدما سجل 14 نقطة. وأنهى سيكسرز الشوط الأول لمصلحته 65-63 بفضل رمية ثلاثية من داني غرين قبل 3.6 ثانية من شارة النهاية.

وبعدما تبادل الفريقان التقدم في بداية الربع الثالث أحرز كري 5 نقاط متتالية ليتفوق سيكسرز (77-73).

ولم يترك سيكسرز الفرصة لضيفه وعزز تفوقه بنهاية الربع الثالث إلى (103-94)، بعدما قدم بن سيمونز والمخضرم توبياس هاريس أداء رائعاً.

وبدا أن ويزاردز تلقى ضربة معنوية وفشل الفريق في التسجيل لأكثر من 5 دقائق في الربع الأخير، ليحجز سيكسرز مكانه في الأدوار الإقصائية.

وتصدر كري قائمة مسجلي سيكسرز برصيد 30 نقطة، فيما أضاف هاريس 28 نقطة. وكان بيل الأكثر تسجيلا في صفوف ويزاردز برصيد 32 نقطة، كما أحرز وستبروك 24 نقطة.

من جانبه، فاز دالاس مافريكس بنتيجة 105-100 على لوس أنجيليس كليبرز، ليتقدم مافريكس 3-2 في السلسلة المتقاربة.

وكان مافريكس الطرف الأفضل في الربع الأول بفضل تسجيل لوكا دونتشيتش 19 نقطة ليتقدم 35-28. وتحسن أداء كليبرز في الربع الثاني وتقدم في مناسبتين لكن دالاس أنهى الشوط الأول لمصلحته 56-54 بفضل نقطتين من ويلي كاولي- ستاين.

وتقدم كليبرز بـ 6 نقاط بعد 5 دقائق من الربع الثالث لكن الفريق دالاس استعاد تفوقه 73-72.

وأحرز ريجي جاكسون رمية ثلاثية ليتقدم كليبرز 75-73 قبل 3 دقائق من نهاية الربع الثالث.

وبعد وصول الفارق إلى 16 نقطة في بداية الربع الأخير بدأ كليبرز يعود في المباراة بعدما أحكم قبضته على دونتشيتش الذي اكتفى بتسجيل نقطتين فقط.

وبدا أن مافريكس حسم المباراة قبل دقيقتين من النهاية بتقدمه 101-91. لكن كليبرز سجل 9 نقاط متتالية ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة قبل 39.5 ثانية من النهاية.

وأخطأ دونتشيتش في التمرير لترتد الهجمة إلى كليبرز في آخر 18.8 ثانية. ثمّ أحــرز هارداواي جونــيور رميــتن ليجعل النتيجــة 103-100 مع تبــقي 8.8 ثانية.

وفشل كواي ليونارد في تسجيل رمية ثلاثية وحصل جوش ريتشاردسون على خطأ ليحرز رميتين حرتين ويحسم فوز مافريكس. وأنهى دونتشيتش المباراة مسجلا 42 نقطة مقابل 20 نقطة لهارداواي جونيور وهما فقط من أحرزا أكثر من 10 نقاط في صفوف مافريكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى