رياضة

فيدرر ينسحب من رولان غاروس بعدما لعب متحاملاً على آلامه!

أعلن السويسري روجيه فيدرر (39 عاماً) أمس، انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، وذلك قبل مباراته في ربع النهائي أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني. ونقل المنظمون عن فيدرر قوله “بعد المناقشة مع فريقي، قررت الانسحاب من البطولة بعد عمليتين في الركبة وأكثر من عام من إعادة التأهيل، من المهم أن أستمع إلى جسدي وألا أمضي بسرعة كبيرة في العودة للمنافسة. أنا سعيد بفوزي بثلاث مباريات. ليس هناك شعور أفضل من العودة إلى الملعب”. وكان، فيدرر قد ضمن مشاركته في الأسبوع الثاني من البطولة الفرنسية، بفوزه الشاق على الألماني دومينيك كويبفر 7-6 (7-5) و6-7 (3-7) و7-6 (7-4) و7-5. واحتاج إلى ثلاث ساعات و35 دقيقة لتخطي الألماني المصنف 59 عالمياً بغياب الجمهور بسبب حظر التجول المفروض في العاصمة الفرنسية بين الساعة التاسعة مساءً والسادسة صباحاً.

وكان يفترض أن يتواجه فيدرر في ثمن النهائيّ مع الايطالي بيريتيني اليوم (الاثنين)، لكنه ألمح مساء السبت إلى إمكانية انسحابه من هذه المواجهة مع الشاب الإيطالي (25 عاماً) والذي وصل الشهر الماضي الى نهائي دورة مدريد الألف نقطة للماسترز. وقال فيدرر “لا أعلم إذا كنتُ سألعب. يتوجب عليّ اتخاذ القرار بشأن مواصلة اللعب من عدمه (في رولان غاروس). أليس من المخاطرة جداً أن أضع ركبتي تحت مزيد من الضغط؟ هل هو الوقت المناسب للراحة؟”.

وبعيد الانسحاب، قال مدير البطولة غي فورجيه إن “بطولة رولان غاروس تأسف لانسحاب روجيه فيدرر، الذي خاض معركة رائعة الليلة الماضية. كنا جميعاً سعداء بعودته إلى باريس حيث لعب ثلاث مباريات رفيعة المستوى. نتمنى له التوفيق في بقية الموسم”. وكرّر فيدرر مراراً أن أولويته لهذا العام هي محاولة الفوز بلقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى منذ 2017 والتاسعة في مسيرته الأسطوريّة. وستنطلق البطولة الإنكليزية في 28 حزيران، ما يمنح فيدرر القليل من الوقت للتحضّر لها.

من جهة ثانية، دخلت تامارا زيدانشيك التاريخ بعدما باتت أول سلوفينية تبلغ ربع نهائي إحدى بطولات التنس الكبرى، بفوزها على الرومانية سورانا كريستيا 7-6 (7-4) و6-1 في الدور الرابع لبطولة رولان غاروس. ولم يسبق لابنة الـ23 عاماً المصنفة 85 عالمياً أن ذهبت أبعد من الدور الثاني في أي من البطولات الأربع الكبرى، لكنها حققت الإنجاز في رولان غاروس على أمل مواصلة مفاجآتها. وستلتقي زيدانشيك في ربع النهائي الإسبانية باولا بادوسا التي تصل الى هذا الدور للمرة الأولى أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى